أفضل 10 تطبيقات لتعديل الصور لهواتف الأيفون 2018

أفضل 10 تطبيقات لتعديل  الصور لهواتف الأيفون 2018

    أفضل 10 تطبيقات لتحرير الصور على الأيفون 2018


     بإسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الصادق الأمين 

                ما هي أفضل تطبيقات تحرير الصور على الايفون ؟؟ و التي تجعل  من صورة عادية التقطت بنقرة واحدة من كاميرا الأيفون او تم تحميلها من النت إلى صورة مليئة بالحيوية بفضل التأثيرات الإبداعية التي توفرها تطبيقات التعديل و تحرير الصور على الأيفون.




            تطبيقات تحريرالصور و الكتابة عليها للايفون موجودة بالآلاف على متجر App Store  الخاص بتحميل تطبيقات الأيفون للاختيار من بينها.
            تابع القراءة لاكتشاف أفضل 10 تطبيقات لتحرير الصور التي ستأخذ صورك على جهاز iPhone إلى المستوى آخر اكثر جمالا.


    أفضل 10 تطبيقات للكتابة على الصور لهواتف الأيفون 2018

    1- Snapseed 


    يعد Snapseed أحد تطبيقات تحرير الصورللأيفون  الأكثر شعبية. مع سهولة الاستخدام هو مجاني ايضا ، و في نفس الوقت يقدم مجموعة قوية من الأدوات.

    يحتوي هذا التطبيق على مجموعة رائعة من أدوات تعديل الصور الأساسية ، مثل التباين في الألوان  والقص. يتيح  أيضًا إجراء تعديلات انتقائية وإزالة الأجزاء الغير مرغوب فيها. و تتواجد فيه ايضا فلاتر كثيرة و خاصية تحويل الصور إلى قديمة باللونين الأبيض و الأسود ، و تحسين الجودة و لا ننسى ميزة الكتابة عليها .
    إذا اردت ان تعدل على عدة صور متشابهة بنفس التعديلات يمكن اختيار ميزة تطبيق تعديلاتك الأخيرة على صورة جديدة 
         Snapseed يحتوي  أيضًا على مجموعة من "looks" والتي تعد بمثابة مظاهر قابلة للتشغيل بنقرة واحدة. و التعديل عليها 
    و من اهم للمميزات ان التطبيق مجاني و لن تحتاج لشراء أي ميزة داخل التطبيق عكس باقي التطبيقات .


    2-Enlight 



    التطبيق الأفضل  لمن يريد  الإبداع و التحرير و التعديل . يحتوي على غالبية الأدوات التعديل التقليدية ، و أيضا يمتلك مجموعة كبيرة من التأثيرات الفنية.و التي تتيح لك تحويل الصور إلى رسم و كذلك رسم الرسومات  وإضافة عناصر تصميم أخرى أين ما شئت على صورك.
    غيبه الوحيدانه مدفوع 3،99 دولار لكنها لا شيئ أمام الإمكانيات الهائلة التي يقدمها هذا التطبيق التحفة . من أفضل التطبيقات للتعديل على الصور للأيفون المتواجدة على متجر آب ستور .


    3-Phoenix



         لا تغرنكم بساطة شكله  التي تخفي وراءها مميزات و خواص كثيرة  تثير إعجاب كل من استعمله ، التطبيق يحتوي على ميزة Resize هو التحكم في ابعاد الصورة ، وهو أحد التطبيقات التي تمنحك إمكانيات هائلة  للتعديل على  الصور بأدوات كثيرة جدًا ، التدريج هو احد ميزات Phoenix وبعض الخواص الأخرى ، كتحسين جودة الصورة عن طريق التثبيت  التحكم في الألوان  و إضافة إلى عدد كبير من المؤثرات الرائعة التلقائية ، بميزة Art Filter تتيح إضفاء لمسة لطيفة على الصورة. يتيح ايضا الكتابة على الصورة أو بخطوط جميلة و متنوعة  واحد من أفضل التطبيقات لتعديل الصور لأجهزة الأيفون و الأيباد


    4-PhotoWeaver 


    باستخدام اداة Repair او Correct الموجودة في التطبيق يعتبر أفضل برنامج لمعالجة الصةر ن حيث الإضاءة و التعديل في نصوع الألوان ، إمكانية تجديد جزء من الصورة بدقة كبيرة للتعديل عليه او إخفائه. له خاصية الكتابة على الصور . لا تفوتوا  فرصة تحميل التطبيق يستحق ان يكون على اجهزتكم .

    5- TouchRetouch


              كما هو موضح في الصورة للتطبيق القدرة على إزالة بعض العناصر المزعجة او التي لا نرغب ان تكون في صورنا .و يبقى  برنامج TouchRetouch واحدًا من أسهل وأكثرالتطبيقات  فاعلية في الاستخدام.



             يكفي أن تستعمل إصبعك لتحديد العنصر الذي تريد إزالته. ثم يستبدل التطبيق هذا العنصر بوحدات البكسيل المحيطة بالمنطقة . و هي خواص تجدها في الفوتوشوب. في بعض الأحيان تكون العملية كعقدة نوعا ما فيتطلب غعادة الكرة لا تقلق فمن السهل البدء من جديد إذا لم تعجبك النتيجة .



    6-Adobe Photoshop 


     لشركة Adobe الشهيرة ببرامجها على الحاسوب للتعديل على الصور بكل إحترافية صممت أيضا  مجموعة مهمة  من التطبيقات التي تقوم بنفس المهمة و إن لم تكن بتلك الإحترافية و الدقة التي تسمح بها برامجهم على الكومبيوتر.
       و نجد انها قامت بإنشاء عدة تطبيقات لتحرير الصور لعى الأيفون و كل تطبيق و مهتمته :
         

        تطبيق Adobe Photoshop Express

     الشبيه برنامج بفوتوشوب الحواسيب  يعتبر من بين أحسن تطبيقات تعديل الصور للايفون وعلى الايباد ايضا ويوفر  مجموعة احترافية من الأدوات التي لا تتيح العديد من المكانيات مثل القص، و  تصغير الصورة و تكبيرها ، الدوران، التحكم في توازن الالوان و ايضا تقليل  الاضاءة و الزيادة فيها 

    اعتقد انه لا ينقصه اي اداة من الادوات المهمة مثل اداة الفلاتر، اداة اللون الاسود والابيض، بالاضافة الى عمل Collage للصور وذلك بدمج مجموعة صور في صورة واحدة لتظهر بأكثر جمالا.
      
     فتطبيق Adobe Photoshop Mix :
     إذا كنت تبحث عن تطبيق لدمج الصور بطريقة رائعة فهذا هو البرنامج المثل لفعل ذلك 

    تطبيق Adobe Photoshop Fix
    مهمته الأساسية هي معالجة الصور طمس العيوب الموجودة فيها تحويلها لإلى صور اكثرجمالا.
    تطبيق Adobe Photoshop Lightroom
     هذا تطبيق خاص باجهزة اليباد  بمزايا رائعة للتعديل على الصورة واضافة العديد من المؤثرات الجميلة و القوية لجعلها الصور أكثر روعة .


    7-VSCO 


    (و تنطق visco) تطبيق اشتهر جدا بتحرير الصور للايفون . 
    واحد من أفضل تطبيقات تصفية الصور لأجهزة iPhone. 
    كاميرا مدمحة في التطبيق لإتقاط الصور بفلاتير مسبقة و اخد صور غاية في الروعة و معا إمكانية مشاركتها أينما تشاء ،مجموعة كبيرة من التصفيات الجاهزة للعمل بها التي تشبه كثيرة الأفلام الكلاسيكية  VSCO هو التطبيق الأفضل لمن اراد ان يضيف  نظرة فخمة  في التصاوير الفوتوغرافية الخاصة.

    يمكنك ضبط الأعدادات المسبقة لجعل الصور اكثر تعومة أو بهتان مما يعطيها بعدا آخر و قوته في دقة تحكمه بما يناسب ذوقك 

    8-Mextures



     برنامج لتطبيق لإضافات على الصور ، يحتوى على مجموعة كبيرة من الآثارتزيين الصور بها كالتسربات الخفيفة وايضا التدرجات.



    كل تأثير في التطبيق  قابل للتعديل ، ويمكنك الجمع بين ما تشاء  من التاثيرات حسب ذوقك و ابداعك باستخدام ميزة الطبقات. و يمكن المزج بين تأثيرات و فضافات جميلة على صورة واحدة  إذا كنت لم تستعمل تطبيق Mextures ، فقد أنصحك بالبدء بالعمل به لأنه يوفر الصيغ المعدة مسبقًا. كما يتيح لك حفظ ومشاركة الصيغ الخاصة بك ،  أذا اعجبت بصيغة احد المستخدمين يمكنك استيرادها منه .

    9-Lens Distortions



    لا شك ان هناك الآلاف من التطبيقات التي تقدم خاصية غضافة تأثيرات ضوئية  أو حالات الطقس إلى صورك ، لكن يبقى Lens Disaortions هو أحد أفضلها هاته التطبيقات.

          تتميز بدقتها العالية الجودة كأشعة الشمس أضواء العدسات والمطر والثلج والضباب. كما يحتوي على تأثيرات الوميض لإضافة بريق إلى اماكن انت من تحددها على الصور حسب ميزاجك و ذوقك ، و لا ننسى انك نشير انه بإمكانك الجمع بين عدد من التأثيرات المختلفة للحصول على صورة واحدة .

    10. Superimpose X


    تطبيق يمكنك من تصميم  أعمال فنية فريدة بواسطة خاصية  دمج الصور ومزجها .


                من السهل أن تجمع بين صورتين و تكون صورة مركّبة ،  مميز  لتغيير خلفية ا اي صورة   به مميزات ال تعرُض والخيال كما يمكنك من إضافة فلاتر ضبابية وظلالًا و مجموعة  متنوعة من التأثيرات الإبداعية الأخرى و ادوات كثيرة  لتحديد  أجزاء من الصورة ، 

    و في الأخير تعلمون ان متجر آبل appstore به المئات من التطبيقات المتخصصة في التعديل على الصور و تحريرها و تقديمها  بشكل جميل ،  و تتنافس الشركات و المطورون في محاولة جمع عدة مزايا في تطبيق واحد ، و هذا التنافس في صالح المستخدم التي تتوفر امامه عدة خيارات للمزيد من الإبداع و الحرية في التصميم ويبقى أفضل تطبيق هو ذلك الذي انت ترتاح في التعامل معه و يقدم لك الفرصة  لإخراج فكرتك إلى الوجود على شكل تصاميم تفعل بها ما تشاء. 
              لهذا فالتجربة هي خير برهان لما تبحث عنه
     حاولنا في هذه التدوينة تقديم أفضلها إنطلاقا من تجربتنا لعضها و بحثنا على النترنت عن البعض الاخر ، لكن تبقى انت  لك حرية الإختيار و تحديد ما هو التطببيق الامثل الذي يليق بك .
      و إلى اللقاء في تدوينة جديدة دمتم طيبين يا طببين 




    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .