كيفية حظر الرسائل في فيسبوك ماسنجر - منع استقبال الرسائل Facebook Messenger

كيفية حظر الرسائل في  فيسبوك ماسنجر - منع استقبال الرسائل Facebook Messenger

    كيفية حظر الرسائل في  ميسنجر الفيسبوك -منع استقبال الرسائل في الماسينجر-


    منع غير الاصدقاء من ارسال رسائل الفيس بوك ، بل و حظر حتى الأصدقاء من إزعاجنا في بعض الأحيان برسائل الميسنجر ، هذا  في هذا المقال ما سنتعرف اليوم حول ميزة من مميزات الفيسبوك  و هي  : منع إستقبال ال رسائل على تطبيق ماسينجر  الفيسبوك . إن كنت تعانى من الرسائل المزعجة فى تطبيق التواصل الخاص بالفيسبوك Messenger  ؟  انت في المكان المناسب .

    هل تعلم انه أصبح ممكنا حذف الرسائل لدى الجميع من ماسنجر الفيسبوك

    منع إستقبال ال رسائل على تطبيق ماسينجر  الفيسبوك 

          صار ممكنا لأصحاب الهواتف الذكية نن  يتواصلوا على تطبيق Facebook Messenger حتى لو لم يكن لديه حساب على الفيسبوك ، يكفي فقط تثبيت تطبيق فيسبوك ماسنجر  و التسجيل في التطبيق عن طريق رقم الهاتف  ، حتى يبدا في التواصل مع اي مستخدم آخر لديه ماسنجر هو الآخر وتبادل المحادثات معه، فقد اتاحت شركة الفيسبوك هذه الميزة الشبيهة بالواتساب ، و من عيوب تطبيق ماسنجر أنه ليس هناك خاصية إخفاء زر “إرسال رسالة” من حساب الفيسبوك الخاص بك ،  أيضا كل الأشخاص الذين تعرفهم ام لا ، متاح لهم ان يعرفوا حالة نشاطك ، هل انت متصل ام لا و آخر ظهور لك على التطبيق الماسنجر  .
         نكون في بعض الأحيان في حاجة إلى البقاء بعيدا عن  الأصدقاء في فترة الإمتحانات او إنشغال بأمر معين ، و نريد الإبتعاد لفترة من الزمن عن كل ما يشغلنا عن التركيز على ما تقوم به ، او هناك أولاءك  المزعجون فى موفع التواصل الإجتماعي فيسبوك و الذين يتطفلون على الخاص بدون إذن  ، خاصة لو كان حساب يخص أنثى ستجد الكثيرين يسببون لها  الإزعاج بسبب كثرة  الرسائل .. ؟  تلك الإشعارات برسالة جديدة شعور لا يقاوم بمعرفة مختوى الرسالة و قد يضيع الوقت في الجدال العقيم مع مزع صديق كان أو لا . لهذا سنستعرض ادناه خطوة بخطوة كبفبة حظر الرسائل على الماسينجر .

    خطوة بخطوة كيفية حظر الرسائل على الماسينجر .

     فى هذه التدوينة وكما أشرنا إلى ذلك فى العنوان اننا  سوف نقوم بشرح خطوة بخطوة  ميزة من أهم المميزات التي يوفرها الفيس بوك :  وهى حظر الرسائل على الماسينجر و بسهولة سنتمكن من إيقاف إستقبال الرسائل على الخاص في الفيسبوك ، و لأجل هذا قام تطبيق Facebook Messenger ، بتوفير طريقتين من أجل التخلص من هذا الإزعاج ، هناك طريقتين : 
    * الأولى هي تجاهل الرسائل المرسلة من قبل طرف مُعين.
    * والثانية هي أن يتم حظر هذا الطرف من التواصل معك .

    كيفية تجاهل الرسائل في الفيسبوك ماسنجر


    1- أدخل على تطبيق ماسنجر و أختر الشخص الذي تريد حظره ، و لن تحتاج إلى الدخول على المحادثة ، لأجل تفعيل تجاهل استلام الرسائل منه .
    2- إضغط  مطولا على المحادثة التي تريد حظر صاحبها ،
    3- ستظهر قائمة جديدة انقر على خيار Ignore messages  تجاهل الرسائل .
    4 و كما هي عادة الفيسبوك  الذي يتاكد من الخيار قبل تفعيله  ستنبث نافذة للتأكيد   و بها رسالة فحواها  “لن يتم إرسال إشعار عند إرسال هذا الشخص رسالة لك، وسيتم نقل المحادثة إلى طلبات المراسلة، ولن نخبر هذا الشخص بتجاهل الرسائل“، 
    معناها ان رسائل هذ الشخص سيتم تجاهلها أما بالنسبة له فهو بإمكانه الإستمرار في مراسلتك لكن رسائله سيتم وضعها في  قسم طلبات المراسلة ، دون ان تزعجك التنبيهات ،  الجميل في الأمر انه لن يتمكن من رؤية آخر ظهور لك على الماسنجر.
    في الرسالة المنبثقة  اضغط الآن على IGNORE  للتفعيل ،



    كيفية التراجع عن تجاهل الرسائل في الفيسبوك ماسنجر

    ما قام به الفيسبوك انه نقل محادثة الشخص الذي تجاهلته ، من الواجهة الرئيسية لتطبيق المسانحر إلى ة ركن الذي يحتوي على قائمة طلبات المراسلة، تلك الرسائل التي ترد علينا من اشخاص لا نعرفهم و يضعها الماسنجر في ركن خاص بإنتظار موافقتنا أو رفضنا  لطلبات المحادثة هاته ، هذه الرشائل التي تصلنا من انس مجهولين يصنفها الفيسبوك على انها غير مرغوب فيها ، إلا أنه يبقي عليها احتمالا من ان نريد الدخول في تلك المحادثة . لهذا فهي تبقى معلقة دون إزعاج .


    لمعرفة قائمة طلبات المحادثة التي تحتوي على ايضا على الأشخاص الذين قمت بتحاهل رسائلهم عليك بالخطوات التالية : تابع الشرح مع النظر إلى الصورة :
    .
    • قم بفتح تطبيق فيسبوك ماسنجر 
    • انتقل إلى قسم  People  في الأسفل أحطناها بخط أحمر .
    • ستطهر لك خيارات جديدة اضغط  في الأعلى على  Requests . .
    • ستنتقل إلى  قائمة الرسائل المتجاهلة التي تحدثنا عنها سابقا .
    •  لن يشعر صاحب  أي محادثة انك قرأت محادثته اقرأ ما شئت منها .
    • اكل محادثة  تجاهلتها أو اردت إسترجعها يمفي فقط الضغط على زر رد Reply 
    • هنا سينقل تطبيق الماسنجر المحادثة إلى الواجهة الرئيسية  للتطبيق ، مع باقي الرسائل التي تصلك بشكل عادي .
    كيفية منع أي شخص من التواصل معك على ماسنجر

    في بعض الأحيان و كما ذركنا في أول المقال ، اننا نرغب في عدم إستقبال أي رسائل نهائيا من شخص معين ، هنا وفر تطبيق ماسنجر فيسبوك ميزة حظره من التواصل معنا بشكل قطعي و ليس فقط عدم ظهور رسالته مع إمكانية استمراره في مراسلتنا كما شرحنا في الفقرة السابقة. 
    هذه الميزة للتعامل مع الغرباء و المزعجين بطريقة حازمة و بحطرهم بصفة نهائية من التواصل ، تابع الشرح لتتعرف على الطريقة ، و يتوجب الإشارة ان الحظر فقط على تطبيق ماسنجر و ليس من الفيسبوك  فلو كان الشخص صديقا  لك على حسابك الشخصي في الفيسبوك ، أو لم يكن كذلك فيبقى متاحا له الإطلاع على حسابك و التفاعل مع منشوراتك إن كان من الأصدقاء .
    لحظر الأشخاص من على تطبيق فيسبوك ماسنجر:
    إفتح تطبيق فيسبوك ماسنجر ن و توجه إلى الشخص الذي تود حظره .
    1- عضغط على زر  ℹ .
    2-  ستظهر عدة خيارات اضغط على  Block او حظر ان كنت تستعمل العربية .
    3- قم بتفعيل ميزة الحظر في  تلقي الرسائل من Block Messages from.
    سيقوم الفيسبوك بعدها بنقل هذا الشخص إلى مكان آخر هنا  ، و لن يتمكن من التواصل معك على تطبيق ماسنجر فقط ، لكن عرض الحسابات الفيسبوكية  لكليكما سيبقى متاحا كما ذكرنا سابقا .

    إن كنت تعلم اي طريقة اخرى لمنع أي شخص من التواصل معك في الماسنجر فدلنا عليها و سنقوم بوضع المعلومات الجديدة في المقال و شكرا لكم .


    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .

    إرسال تعليق