تخطط للسفر ؟؟ إليك أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون بدون انترنت

تخطط للسفر ؟؟ إليك أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون بدون انترنت

    أفضل 10 تطبيقات سفر مفيدة تعمل دون اتصال بالنت


               10 تطبيقات للسفر تعمل على أجهزة ايفون واندرويد تشتغل بدون اتصال بالنت ، مما يجعلها ذات اهمية قصوى في مرحلة التحضير للرحلة  و ايضا اثناء السفر ،

     مع تقدم التكنولوجيا و الإنفتاح العالمي وتقدم وسائل التنقل بين انحاء العالم  ، ارتفع معها  حب الناس للسفر و مشاهدة باقي أنحاء على المباشر ، و زيارة شتى المناطق السياحية سواءا كانت تاريخية او عصرية ،و  بطبيعة الحال تاتي التكينولوجيا نفسها التي حثتنا على السفر لتسهل علينا المامورية ،
           

    10 تطبيقات سفر مفيدة تعمل دون اتصال بالنت


         تطبيقات السفر على الهواتف الذكية للأيفون أو الانندرويد  مفيدة  في كثير من الحالات ،لكن عيبها المشترك  هو ضرورة الإتصال بالأنترنت ، و لأن هذا الأخير يكون معقدا نوعا ما أثناء التجوال في دول الاجنبية ، فقد ارتأينا ان نستعرض في تدوينة اليوم 10 تطبيقات السفر المفيدة و التي تعمل بدون اتصال بالنت ، حتى  يتمكن من هو خارج حدود بلده من استعمالها و الإستفادة من خواصها ، فالإتصال بالشبكة العنكبوتية أثناء السفر خارج البلد المعتاد مكلف و بطيئ و في بعض الاحيان معقد إلى شبه مستحيل في تلك الدول التي لا توفر شبكة ويفي للعوام .

    التطبيقات مقترحة من طرف  موقع tripsavvy الامريكي المختص في السفر ،

    * تطبيقات التعرف على الإتجاهات و الطرقات و العناوين

     .

           سابقا كان تطبيق خرائط Google  غير مستقر عندما يتعلق الأمر بالإشتغال في وضع عدم الاتصال  بالنت ، مما دفع مطوروا التطبيق إلى إصلاح هذا الخلل في  الإصدارات الحديثة التي حصلت على دعم مرة أخرى للمناطق المحفوظة غير المحدودة ، و صار بإمكان المستخدم   التعرف على الطريق و اثناء التنقل  ناصية بناصية شارع بشارع منعطف بمنعطف بدون انترنت .
       أيضا التحديثات الاخيرة صار تطبيق خرائط جوجل يسمح ب :
    * اختيار مختلف المدن حول العالم و المناطق و البلدات الصغيرة،
     المدن أو المناطق  ، و من ثم  مزامنتها مع جهاز ايفون  او اندرويد الخاص بك ، ، بعدها استدعاء هاته المعلومات واستخدامها حتى في وضع الطيران. 
    * الحصول على معلومات حول وسائل النقل العام و مناطق ركوب الدراجات او  اتجاهات المشي و ذلك دون الحاجة للانترنت ، 

             التطبيق  يسمح بتنزيل بيانات الخرائط بشكل  دقيق للمكان الذي تود التوجه إليه ، و رشحه الموقع الامريكي tripsavvy كأفضل برنامج سفر يعمل أوفلاين ، هذا التطبيق الذي هو من تطوير شركة نوكيا ،  الإرشادات إلى العناوين تكون في مجملها دقيقة بالرغم من عدم وجود إتصال بشبكة الانترنت ، إلا انه ينصح للزيادة في فعالية التوجيه ان يتوفر المستخدم على العنوان الصحيح و ليس فقط اسم الجادة .
    لكن وجب الإنتباه إلى مساحة التخزين على الهاتف أثناء تحميل الخرائط لأنها تأخد مساحة مهمة .

    * تطبيقات  تنظيم و جمع المعلومات حول الرحلة 



        اثناء التخطيط للسفر  و البحث في الانترنت عن الدولة و المدينة المتوجه إليها ستصادف في بعض الأحيان موقع TripAdvisor الذي يعتبر مصدر معلومات مهم في مرحلة  التخطيط لقضاء الإجازة - لهذا من الأفضل تحميل تطبيق الموقع الذي يتيح بدوره البحث عن أفضل المطاعم و الفنادق و الإقامة حول العالم ، و هناك خاصية اخرى و هي مهمة جدا تنزيل المراجعات والخرائط ومواقعك المحفوظة لأكثر من 300 مدينة شائعة حول العالم.


      04 - تطبيق Tripit  


              من أوائل التطبيقات في مجالها Tripit ، و دائما ما يصنف من أفضل البرامج في  تنظيم  الرحلة بدون اتصال  . يتيح البرنامج  مراقبة حجوزات السفر والتحديثات عبر بريدك الإلكتروني ، ويقوم البرنامج تلقائيًا ببناء خط سير الرحلة بكل التفاصيل مما يتيج لك انت الإستمتاع بالرحلة فكل الامور يمكن تظبيطها ببضع نقرات على هاتفك ، يتم تخزين جميع المعلومات حول  الفنادق و الرحلات الجوية و أماكن تأجير السيارات والمزيد في مكان واحد ، .


    05- تطببيق Pocket 

           التخطيط لرحلة  و قضاء إجازة او عطلة ،  تتطلب أثناء فترة التحضير حفظ الكثير من المعلومات حول المكان المتوجه إليه من اسماء الفنادق و المطاعم و الاماكن المشهورة و المراد  زيارتها  وكذا  وسائل التنقل و الطرقات و الشوارع و العديد  من التفاصيل التي يجب وضعها ضمن مخطط ، حتى لا يضيع وقت العطلة الذي في غالبيته يكون ضيقا في البحث عن هذه التفاصيل و السؤال عنها في عين المكان،  و حيث الأنترنت من المحتمل ان يكون غير متوفر ، 
     لا تقلق كل هذا و اكثر يمكنم  حفظه و تنزيله مسبقا من خلال تطبيق Pocket ، و ايضا هناط اضافة  Pocket browser  على متصفح الحواسيب .

    06- تطبيق Triposo   

    يعتبر Triposo  دليل السفر  بكمية معلومات مهمة و واجهة استخدام سهلة  ، فهو يجمع بي مصدرين ضخمين  للبيانات من موقع wikipedia  ، Wikitravel ، 
    ما عليك إلا القيام  بتنزيل حزمة البيانات الخاصة بالمكان الذي تنوي التوجه إليه قبل السفر ك تاريخ البلد و الظاماكن التريخية او النفضلة للزائرين  ، وكتب تفسير العبارات ، وتحويل العملات ، ستجدها متاحة مجانًا وبدون اتصال بالإنترنت. 


    * تطبيقات متنوعة مفيدة أثناء السفر 


    07- تطبيق XE Currency

    ستحتاج أثناء السفر  إلى معرفة سعر تحويل العملات قبل الذهاب إلى التسوق او إلى مصرف تحويل العملات للتاكد من السعر الصحيح قبل البدأ في المعاملة ، بطبيعة الحال فأغلب التطبيقات تحتاج إلى النت لتسعير العملة ، و هذا التطبيق ايضا يحتاجها لكن ميزته انه يمكنك من تحديد عملة البلد المتوجه إليه و العملة الاصلية لبلدك ،  و مع كل اتصال و لو لوقت وجيز يقوم التطبيق بتحديث المعلومات و  سعر التحويل ، بهذه الطريقة تبقى دائما على إطلاع بآخر اخبار سعر صرف العملات .

    08- تطبيق  Wifi Map


               فكرة التطبيق قائمة على تنزيل خارطة  شبكات الويفي المتاحة المتواجدة حول العالم ،  وهناك أكثر من 100مليون شبكة موجودة على التطبيق حاليا في جميع أنحاء العالم ، يساعد هذا التطبيق  في الاتصال بالإنترنت.  بالرغم من انه يشاغل بوضع أوفلاين ، ذلك من خلال تنزيلإلا ان الثمن منطقي جدا بسعر خمسة دولارات ، إنه سعر صغير اما الخدمة الي يوفرها و هي معرفة مكان الويفي المجاني حين تحتاج إليه .


    09- تطبيق Google Translate
         
              التواصل اللغوي  بين الزائرين و ألمحليين و ايضا قراءة واجهة المحلات و الإشارات في الشوارع  مهم جدا في الرحلات السياحية ، و بالرغم من ان اللغة الانجليزية اصبحت عالمبة و غالبية سكان الأرض يسعون إلى إكتسابها ، فإن احتمال عدم القدرة على التواصل بسبب اختلاف اللغات أمر وارد جدا ، لهذا تم ترشيح خدمة جوجل  للترجمة ، التطبيق بكلا إصداراته على  iOS و Android  ، يتيح تنزيل أكثر من 50 حزمة لغة مختلفة على الهاتف  ، مما يسمح بالترجمة السريعة للكلمات والعبارات حتى بدون انترنت  أثناء التنقل و السفر . و يتعدى ذلك كتابة الكلمة او الجملة و الحصول على ترجمتها الفورية ، إلى ترجمة اللافتات و الكلام الذي في الصور بمجرد توجيه الكاميرا غلى ما تود  معرفته بلغتك . مذهل حقا .


    10- American Red Cross First Aid
          
                الموقع يوفركمية من المعلومات الصحية المهمة  على شكل تطبيقات كل واحد و اختصاصه لكنها كلها مفيدة أثناء السفر، و يعطي من خلال فيديوهات تعليمية  دروسا في كيفية  تقديم الإسعافات الأولية في حالات الحروق  والنزيف ، و أيضا تنقية الجروح و تغطيتها إلى حين وصول النجدة الحقيقية ، و يسعى إلى  تعليم التقنيات المناسبة و  الإرشادات خطوة بخطوة حول ما يجب القيام به في حالات الطوارئ لا قدر الله .

    يتمنى فريق عمل المدونة ان  تستمتعوا بالعطلة و سفر خال من اي شيء مزعج  ، بمساعدة خلال هاته التطبيقات العشر المفيدة و التي تعمل بدون اتصال بالانترنت . لكن قبل كل شيء التنظيم المسبق و التخطيط الجيد و الذكي 
    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .

    إرسال تعليق