أفضل البرامج المضادة للفيروسات المجانية لأجهزة الويدوز 2019

أفضل  البرامج المضادة للفيروسات المجانية لأجهزة الويدوز 2019

    أفضل  البرامج المضادة للفيروسات المجانية لأجهزة الويدوز 2019 


    تحدثنا في تدوينة سابقة عن أفضل برامج الحماية من الفيروسات antivirus للويندوز 2019 لكن عيبها انها كلها مدفوعة ،  يعني للحصول على كل  الخدمات المميزة التي توفرها تلك البرامج  يجب على المستخدم شراء النسخة المدفوعة  التي تحتوي على العديد  من  الميزات مثل عوامل تصفية البريد العشوائي ، وعناصر تحكم الوالدين ، ومسح النظام بكل دقة  والجدران النارية المتقدمة. مما يجعل الحاسوب أكثر امانا ، و يوفر حماية اكبر للبيانات الشخصية التي يحتويها الكومبيوتر ، هذا لا يعني ان النسخ المجانية المقدمة من كبريات الشركات المتخصصة في الأمن المعلوماتي غير فعالة ، بل بالعكس فهي تفي بالغرض و تقدم الحماية الضرورية الدنيا التي يحبث عنها غالبية المستخدمين ، و هنا سنستعرض معكم أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأجهزة الويندوز للحصول على   حماية عالية الجودة مجانًا تمامًا ،




    أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأجهزة الويندوز


    حماية البيانات الشخصية من التجسس و حماية الاجهزة أيا كان نوعها من الإختراق و من الفيروسات أصبح و كما اشرنا أمرا مهما و قد تطرقنافي تدوينات سابقة تإلى حماية الهواتف الذكية تعرف عليها من هنا :

    تطبيقات مُكافحة الفَيروسات للأندرويد لحماية أفضل لهاتفك الذكي
    كيف أحمي هاتفي الأيفون أو الأندرويد من التجسس والاختراق
    أفضل 5 تطبيقات لتراقب و تتحكم عن بعد فيما يقوم به طفلك على الهاتف

    اما اليوم فسنتطرق إلى حماية الحاسيب خاصة الويندوز من الفيروسات و البرامج الضاة على ان نخصص تدوينات قادمة إلى الماك .
               كبريات الشركات التي تهتم بحماية حواسيب عملائها ، تقدم برنامجًا مجانيًا لمكافحة الفيروسات.  ذو جودة لا بأس بها ، نفسها الشركات تستفيد من تجربة الامان على العديد من الأجهزة و جمع المعلومات من محتلف الحاسيب قصد تطوير الخدمة و تقديم الجديد للعملاء الجدد  لذلك  فمن مصلحتهم إعطاء اهمية لمقدار الحماية التي توفرها النسخ المجانية التي يقدمونها للجميع .

    و تجدر الإشارة ان نظام Windows  طور تجربته في ما يخص الأمان و الحماية و قدم في النسخة الأخيرة  Windows  10،  برنامجه المدمج  Windows 10 ، Windows Defender  الذي له عدة مزايا سنتحدث عنها في تدوينة خاصة ، هو حاليا أفضل تطبيق مضاد للفيروسات  مجاني موثوق  للحفاظ على نظافة جهازك.



    أفضل البرامج المضادة للفيروسات المجانية للكمبيوتر الويندوز



    نستعرض لكم افي الفقرات التالية برنامج مكافحة فيروسات المجانية  ، فنحن نقترح عليك بشدة الاطلاع على قائمة أفضل تنزيلات الأمان في 2019 أدناه. لقد أبرزنا ميزاتها - والعيوب - لتتمكن من تحديد الإختيار الأفضل بالنسبة لك .



    1. برنامج مكافحة الفيروسات النسخة المجانية  Bitdefender Antivirus Free edition


    التحديثات الأخيرة عمل المطورون على إصلاح  Bitdefender Antivirus Free edition إصلاحًا كبيرًا وتصدر المركز الأول في تقريرموقع techradar المتخصص في التنقية ، على ان بيتفاندر أفضل برنامج  المجاني لمكافحة الفيروسات. إنه أفضل برنامج أمان مجاني يمكنك تنزيله اليوم. 


    لتحميل البرنامج النسخة المجانية من هنا Bitdefender Antivirus Free Edition


    نظن ان الشركة المختصة في في ادوات  مكافحة الفيروسات الفعالة ، تقدم خدماتها بأثمنة باهظة و لن تطرح اي نخة مجانية ، لكن العكس هو الحاصل ، موقع Bitdefender  يقدم نسخة مجانية Bitdefender Antivirus Free Edition بها كل الأدوات الأاسية يحتاجها كل مستخدم على حاسوبه ، 

    تم تظوير برنامج Bitdefender Antivirus Free ليسهل الاستخدام قدر الإمكان ، وهذا واضح من اللحظة التي يتم فيها تشغيل برنامج التثبيت. انقر فوق "تثبيت" ، تقوم الحزمة بإجراء مسح سريع وتعيين كل شيء في أقل من دقيقة.

    خطوة بسيطة  واحدة متبقية و هي ان برنامج Bitdefender يطلب من المستخدم  إنشاء حساب لتنشيط البرنامج. هذا سهل ومجاني - ما عليك سوى تسليم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني -

    نظرًا لتقليص حجمها ، لا يزال Bitdefender Free قادرًا على الحصول على جزء لا بأس به من موارد النظام لديك ، مع الحصول على أكثر من 1.2 جيجابايت من مساحة القرص الصلب وإضافة أربع عمليات خلفية جديدة.



    يضمن الافتقار التام للإعدادات وخيارات التكوين أن البرنامج سهل الإعداد للغاية ، وحتى مجموع المبتدئين من أجهزة الكمبيوتر ومكافحة الفيروسات سوف يعمل وتشغيله في أي وقت من الأوقات على الإطلاق

    بعد ان تقوم بتنزيل البرنامج المجاني من Bitdefender  سيحصل جهاز Windows أ على حماية فورية حيث يبد ا البرنامج في  :

    * البحث و التنقيب في كل انحاء الجهاز عن أي برامج ضارة تشكل تهديدات  وحظرها فور إيجادها ، ب
    *يقوم بمراقبة التصفح و مراقبة المواقع التي تم زيارتها  ويمنع الوصول إلى المواقع الخبيثة والتصيد الاحتيالي.





    2- برنامج مكافحة الفيروسات النسخة المجانية Avast free version 





    عملاق مكافحة الفيروسات  Avast software تاسس سنة 1988 و من اكثر برامج المضادة للفيروسات المستعملة حول العالم مع أكثر من 435 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم.


    Avast Free Antivirus هي أداة توفر  اهم أساسيات مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows و كما يوجد هناك نسخة Android  و Mac .

     برنامج له القدرة على إكتشاف الفوري  للتهديدات المعروفة عند ظهورها  على حاسوبك ، لافست يعمل على تصفية الويب لإيقاف الوصول إلى الارتباطات التي تشكل اي خطر على بيانات المستخدم اثناء تصفح الانترنت ،  و كما يعمل على تحليل الملفات غير المعروفة لتحديد  البرامج الضارة. 


    التحديث الأخير من برنامج مكافحة الفيروسات Avast  Antivirus عمل المطورون إلى تحسين سهولة الاستخدام من خلال واجهة بسيطة ، و على عكس بعض البرامج المنافسة ، ليس هناك أي قيود أو حدود مخفية  في الحزمة المجانية لأفاست ، الواجهة الرئيسية  لا توجد بها إعلانات لجهات خارجية .




    3- برنامج مكافحة الفيروسات النسخة المجانية Sophos Home free version



    برنامج Sophos Home free version  هو اكثر من مجرد مضاد للفيروسات ، يتعدى  بقليل برامج مكافحة الفيروسات المجانية الاخرى  ، هو برنامج عائلي بإمتياز .


    من ناحية اولى بمجرد تثبيت البرنامج تحضل على حماية فعالة ضد  الفيروسات و مكافحة البرامج الضارة ، إلى جانب أدوات المتصفح مثل مكافحة الخداع ، و من ناحية أخرى و هي الاهم  التحكم في المحتوى و ما يمكن ان يصل للاطفال كما أخبرتكم في الاول انه تطبيق العائلة بإمتياز . إلى جانب الإدارة المركزية لما يصل إلى 10 أجهزة كمبيوتر ، فهذا يعني أنه يمكنك قفل خيارات تصفح أطفالك بشكل فعال.





    4- برنامج مكافحة الفيروسات النسخة المجانية Kaspersky Free


    كما كان متتوقعا  ،  لابد من حضور المدافع الشرس ضد الفروسات Kaspersky   النسخة المجانية هي  نسخة مصغرة من البرنامج المدفوع . 

    . Kaspersky Free version  تتخلص النسخة المجانية في  بساكتها  و هو برنامج يوفريغطي  الادوات المهمة و  الأساسية:  كمكافحة الفيروسات ، و تصفية الويب للتأكد من كبح الوصول غلى البروابط الضارة و الخطيرة .
    يتم فتح Kaspersky Free بوحدة تحكم بسيطة جدًا تعرض حالة الأمان وبعض الرموز التي تمثل الإجراءات التي يمكنك تنفيذها.  حيث تستغرق عمليات الفحص السريعة أقل من دقيقة واحدة. يمكن أيضًا جدولة عمليات الفحص الكامل والسريع تلقائيًا عندما لا تكون موجودًا.

    5- برنامج مكافحة الفيروسات النسخة المجانية Avira Free


     الشركة الألمانية لأمان الحواسيب توفر منتجات مكافحة الفيروسات مجانية  على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب لجميع مستويات المستخدمين سواءا كانوا للإستخدام المنزلي او الالمهن في المكاتب و الشركات .
    الجميل  في البرنامج Avira Free Antivirus for Windows انه لا يمثل عبئا ثقيلا على الحاسوب ،   بتصميم واجهة نظيفة   يقدم الحد الأدنى من أدوات الامان التي يحتاجها كل حاسوب يتيح الحماية منضد الفدية والتصيد ، 
    و يوفv التحديث المجاني  محرك Avira الأساسي المضاد للفيروسات لاكتشاف البرامج الضارة وحظرها  فورا . , البرنامج يستعمل العديدي من  التقنيات متعددة لالتقاط تهديدات جديدة تمامًا ، بما في ذلك تحميل ملفات غير معروفة في السحابة و تحليلها قبل  قبل تنفيذها و تثبيتها على احاسوب ، في ما يخص الميزات التي تهم تصفح الإنترنت يقوم البرنامج بحظر المواقع الضارة والتصيد عبر ملحقات متصفح Chrome و Firefox. و يتيح  إدارة كلمات المرور ستوفير خاصية إنشائها وتخزينها  بكل امان .

    للتعرف على المزيد من المعلومات يمكنك متابعة التمقال الأصلي من هنا  Best free antivirus downloads

    إلى اللقاء في تدوينة قادمة غن شاء الله 


    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .

    إرسال تعليق