الغاء السايد بار من المواضيع

للتفعيل او الاغلاق اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي بعد الضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي تقوم الاضافة ب الغاء السايد بار من المواضيع

هل يمكن التحدث بالأنجليزية في 3 اشهر ؟ الجواب نعم كيف إقرأ المقال لتعرف

مارس 01, 2019

كيف تتعلم الأنجليزية في 3 اشهر من الحاسوب فقط 


هل تستطيع تعلم اللغة الانجليزية في ثلاثة أشهر من خلال الحاسوب ؟!  الجواب على هذا السؤال انت عزيزي القارئ من سيقوم بالإجابة عليه  ، و ذلك بعد إطلاعك على محتوى المقال الذي سنقوم من خلاله بتقديم أفضل الطرق المجربة  ، والأدوات  المساعدة في تعلم الانجليزية ، و نصائح ممن قاموا فعليا بتعلم  اللغات في ثلاثة اشهر، بعد إتمامك لقراءة التدوينة  سيبقى امامك شيء واحد تفعله هو التوكل على الله و البدأ في البرنامج و الصبر و المثابرة لتتمكن من تعلمها بل و إتقانها .





كبف أتعلم اللغة  الأنجليزية في ثلاثة أشهر من خلال الحاسوب فقط 



الموضوع مشروح في تدوينتين :

الأولى : هي التي انت بصصد الإطلاع عليها و التي من خلالها سنقوم أولا وقبل البدا في التعلم من شحذ الهمة و التخلص من العوائق التي تعرقل إتقان اللغة الانجليزية من خلال مثال على شاب تمكن من غتقان أكثر من سبع لغات و كل لغة لا يتعدى فيها الثلاثة اشهر ، لا يمكل لا قدرات خاصة شاب عادي لكنه قرر ان يغير حياته و يعمل بجد و يجتهد و بالفعل حصد ، لن اطيل عليكم ستجدون في المقال ادناه معلومات أكثر عنه و  خلاصة تحربته و نصائح قبل الإقبال على التعلم الذاتي للغة الانجليزية .

تعتبر اللغة الأنجليزية اللغة الام لأكثر من 341 مليون شخص حول العالم،  و 267 مليون شخص آخر كلغة ثانية ، وهي واحدة من اللغات الرئيسية في العالم. إن التحدث باللغة الإنجليزية يجعل من العمل سهلا ليس فقط في البلدان الناطقة بها  مثل الولايات المتحدة  ، بل أصبحت اللغة الإنجليزية لغى التواصل المشتركة بين عمالقة الشركات في العديد من الصناعات و الشركات في شتى الميادين و في جميع أنحاء العالم .
التحدث و إتقان اللغة الإنجليزية يفتح الأبواب إلى آفاق جديدة من فرص الشغل و يتيح السفر والمغامرة. و يفتح أبواب إلى  خبرات جديدة. عمل جديد. التواصل مع الثقافات الجديدة. عدسة أكبر لمشاهدة العالم بكل ارياحية .
اللغة الانجليزية اصبحت مهمة من الناحيتين العلمية والعملية ، وصارت لغة التواصل الأولى في العالم 

هل من الممكن  تعلم اللغة الأنجليزية  في ثلاثة أشهر فقط ؟


  تعلم لغة في ثلاثة أشهر فقط يبدو شيئا صعبا ، خاصة لمن لا يعلم شيئا عن اللغة الذي يريد تعلمها ، إذن هناك من قام بهذا التحدي و استطاع ان يتقن لغة بل إثنتين بل سبع لغات و تقريبا استغر 3 اشهر ف كل واحدة إنه  LOUIS  BENNY الشاب الإيرلاندي الذي لم يكن يجيد إلا لغته الأم الانجليزية ،  حتى صار يجيد سبع لغات ، نعم سبع لغات  ، إذن دعونا نتعرف اكثر عليه و نستفيد من النصائح التي يقدمها .



   إنتقل بيني لويس في سن 21 عام للعيش في  إسبانيا بسبب ظروف العمل ، ذهب و كله عزيمة و إيمان أنه سيتعلم اللغة الإسبانية بحكم الإحتكاك اليومي مع الناطقين باللغة الاسبانية الأصليين ، و انه سيكون ملزما بتعلمها ، هنا لدى هذا الشاب إجتمعت العزيمة و الحتمية المكانية و الزمانية لتعلم الإسبانية ، إلا ان الواقع أكد له عكس ذلك ، فبعد مرور 6 أشهر على إقامته في اسبانيا  لم يستطع إتقان اللغة كما كان يتصور.
 هنا كانت إنطلاقته في البحث عن الطريقة الافضل لتعلم أي لغة ، و بدأ  مسيرة البحث من ال : Polyglots أو متعددي اللغات  اناس يتحدثون بعدة لغات بإتقان ليفهم منهم كيف وصلوا إلى ما هم عليه ، و يستخلص من تجاربهم التركيبة او  البرنامج  الامثل لتعلم اي لغة في أقصر وقت ممكن ، و قد وضع هو مدة ثلاثة اشهر ليتمكن من  إتقان و  التحدث بأي لغة .

و قام هذا الشاب الطموح  بتوثيق  مسيراته في تعلم اللغات على مدونته الشهيرة Fluent in 3 Months بطلاقة في 3 أشهر  و أيضا قام بنشر كتاب تحت نفس الإسم  بطلاقة  في 3 أشهر: كيف يمكن لأي شخص في أي سن أن يتعلم التحدث بأي لغة من أي مكان في العالم .
يحكي "بيني" سواءا في المدونة او في الكتاب التحديات التي مر بها و النصائح التي تلقاها ، و النتائج التي توصل إليها تجد هناك زبدة تجربته .
      
أولا و قبل كل شيء  تحدث لويس عن عن العراقيل التي تعيق أي شخص من  تعلم اي لغة ، و ذلك أثناء  في محاضراته  على منصة  TEDx وضح الشاب الإيرلاندي انه لتعلم أي لغة جديدة يجب أولا كسر الخوف ذاك الجبل الجليدي الذي يمنعنا من التعلم ، و لنفهم اكثر دعونا ندخل في التفاصيل التي تحدث عنها بيني سواءا في تدويناته او في محاضراته عن تعلم اللغات و نبدا من حيث بدا هو ايضا : 

المعوقات الخمسة التي تقف حاجزا امام تعلمنا أي لغة : 
  1. لقد تقدمت في السن كثيرا حتى أتعلم اللغات .
  1. عندي ذاكرة ضعيفة .
  1. لا املك الموهبة الفطرية لتعلم اللغات .
  1. السفر لتعلم اللغة كأهلها .
  1. المتحدثون  بطلاقة يسخرون مني .

الجميل في طرح بيني أنه يقدم العوائق و ايضا في مقابلها يقترح حلولا لها

الفيديو أسفله يتحدث LOUIS BENNY على مسرح TEDx عن ما جعله يتفوق في تعلم اللغات ، و ذلك بالتغلب على العراقيل التي تحبطنا أثناء مسيرتنا التعليمية . .ويمكنك الإطلاع على الفيديو مع إختيار الترجمة إلى اللغة العربية ، أو متابعة قراءة الفقرات تحت المقطع فقد قمنا بتلخيص الفيديو .


العراقيل الخمس امام تعلم اللغات :
* لا املك الموهبة الفطرية في تعلم اللغات
يؤكد بيني لويس انه فعلا توجد موهبة فطرية عند بعض من تعلموا اللغات حول العالم ،  لكن و حسب قوله  فالإحصائيات تشير غلى انه هناك موهبة الفطرة تعطي 20 فالمائة  دفعة  صاحبها على تعلم التحدث بأي لغة ،  في الجهة المقابلة أي في حالة الإفتقار لهاته الخاصية ، 
 يمكن تعويضها ب 20 في المائة فقط عمل إضافي ليتساوى صاحب المهارة الفطرية و صاحب الحماسة المجتهد
* أنا كبرت جداً على تعلم اللغات
من الأشياء التي تعيق مسيرتنا أو تفكيرنا في  بدأ تعلم لغة الانجليزية خاصة او أي لغة اخرى فرنسية اسبانية ألمانية ..... ان نقع انفسنا على اننا كبرنا على تعلما و ان لو كان الامر بدأ في مرحلة الطفولة لكنات أسهل ، بهذا نرسل إشارات سلبية للعقل و يبدأ في التكاسل ، هنا يقول الشاب الايرلاندي أنه من الناحية الذهنيية الأطفال الصغار لهم القدرة على تعلم اللغات ، لكن ماذا عن البالغين و الكبار في السن ؟؟ من ناحيتهم تشير الأبحاث و الإحصائيات انهم الأكثر قدرة في تعلم اللغات ، 
الخلاصة في نقطتين :
  •  أن الأطفال هم الأقدر ذهنياً في تعلم اللغات
  • البالغين و الكبار أقوى قدرة على تعلم اللغات من الأطفال، 

و ما يمكن لطفل إتقانه في سبع سنوات ، يستطيع البالغ الكبير في السن فعله في سنة واحدة 

مع تقدم السن صحيح يجد الإنسان صعوبة في تذكر الكلمات و المفردات و الجمل ، هذا يحيلنا إلى إلى العائق الثالث 
* لا أمتلك ذاكرة قوية لتذكر المفردات و الجمل 
إنها احد اهم العوائق التي تواجه كل متعلم للغة ، و بخاصة في الأيام الاولى لدراسته إياها ، النسيان السريع للمفردات اللغوية و الجمل  العبارات ، و هنا يدلنا الشاب “لويس”  على م طريقة بسيطة في المراجعة، حتى تتمكن م ت ذكر كل ما درسته ، و ذلك بمحاولة المراجعة الدورية و المنتظمة مع ربط الكلمات بالصور حتى يسهل ترسيخها في العقل .
* لا أستطيع السفر لتعلم اللغة كأهلها
 ليس بالضرورة السفر إلى عين المكان لتتحاورمع الناطقين باللغة الانجليزية أو اللغة المراد تعلمها ، كما يقترح  “لويس” اقتراحين في متناول الجميع : 
*الأول  واضح ان الجميع فكر فيه و هو  “الانترنت” و ما يقدمه من إمكانيات ضخمة لمحاورة  البشر من كل انحاء العالم ن و ما زاد الأمر سهولة  تطبيقات الدردشة الفورية سواءا منها الصوتية او صوت و صورة كالواتساب و الماسنجر حيث  ستجد المئات الآلف من المتعلمين و الأساتذة و الاناس العاديين مستعدون للدخول في نقاش و حوار باالغة التي تريد إنه غمتياز لم يكن متاحا الكمية و الكيفية المتوفر بها حاليا و يقول بيني لويس : عرفت صديق لي بدوي كان يتقن الانجليزية و الاسبانية فقط من هذه التقنية.
* الثاني حل أظن من المحتمل ان القليلين فكروا فيه . في المحيظ التي تعيش فيه وبخاصة في المدن المهمة و الكبيرة في كل دولة ، ابحث عن أصدقاء من جنسية اللغة التي تريد التحدث بها ، حاول الأحتكاك بهم و محاورتهم  ... هنا يسطرح العائق الرابع ألا و هو : 
سيسخر مني جميع المتحدثين بطلاقة
   أبعد من داخلك هاته الفكرة ، تابع المثال لتفهم و تتاكد ان لن يسخر منك احدا من الأجانب  لنفترض العكس  هناك احد من الأجانب يريد التكلم باللغة العربية و للتو بدأ في نطق الكلمات و لا يجيد تكوي الجمل كما تفعل أنت بلغتك الام ، و تواصل معك لتعلمه هل ستسخر منه ام تساعده ؟؟ أكيد ستكون مرورا جدا حيال هذا الأمر و تفعل المستحيل لتبسط له قواعد النطق ، و مخارج الكلمات و كيفية تكوين العبارات و و سيزيد سرورك لو لاحظت ان صديقنال الأجنبي الذي يتعلم اللغة العرية قد بدأ يتحسن يوما بعد يوم .
أسقط  هذا المثال لكن معكوسا ، سيكون اهل اي لغة في العالم سعداء بالتواصل معك و محاولة تشجيعك على اتقان لغتهم ، إنها الفطرة الإنسانية و حب الإنتماء التي تحركنا .
و في فيديوهات بيني  لويس أثناء إالقاء محاضرته  في مؤتمر TED   يظهر انه يتحدث باللغة العربية الفصحى ، و لم يكتفي بها بل اراد ان يتكلم بالعامية المصرية،  فقام بالتواصل مع بدوي من صحراء مصر و ستندهش حين ترى مستوى في التواصل معه بلغته العامية التي من الممكن ان يجد المصريون انفسهم  صعوبة في فعل ذلك بهذه الطلاقة ، 
لربما تبتغ وظيفة، لربما تريدها لدراستك، لربما تريد التباهي فقط، و لذا كن متأكد أنه على قدر حاجتك من تعلم اللغة سيكون مستواك. و لذا سيطرح عليك “لويس” رأياً أخيراً..
لما لا تتعلم اللغة لأنك شغوف بها، و شغوف بالتحدث الى أهلها بلسانهم. حينها ستصل بقدراتك في التعلم و طموحك الى أعلى مستوى، و لربما أستطعت ان تخوض تحديك المقبل في وضع أقدامك بثبات على تعلم لغة ما في ثلاثة أشهر.
وأخيراً.. فإن العائق اللغوي أخر كثيراً من تواصل البشر و تناقل العلوم، فلتساعد معنا بتحطيم هذا العائق لنفسك و لمن حولك. 




مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

اعلان الهيدر