الغاء السايد بار من المواضيع

للتفعيل او الاغلاق اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي بعد الضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي تقوم الاضافة ب الغاء السايد بار من المواضيع

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية مع الأفلام مع قاءمة أفضل 10 أفلام لتتعلم منها .

مارس 05, 2019

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية مع الأفلام مع قائمة أفضل 10 أفلام لتتعلم منها .




   تحدثنا عن تعلم الانجليزية في ثلاثة اشهر من الحاسوب فقط في جزئين < الجزء الأول و الجزء الثاني >  ، ومن بين اهم الفكار و الطرق الي طرحت في المةضوع  فكرة تعلم الانجليزية من خلال مشاهدة الافلام و هي طريقة ممتعة لتحسين لغتك الإنجليزية! في هذا  الدليل ، سوف نعرض لك 10 من أفضل الأفلام لدراسة اللغة الإنجليزية وتعطيك نصائح وموارد لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام.  إذا كنت جاهزا  فلنبدأ!


 تعلم التحدث باللغة الإنجليزية من الأفلام 

لن نتحدث عن اهمية اللغة الانجليزية لأننا تكلمنا عنها في مقالات سابقة لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو :

لماذا تعلم اللغة الإنجليزية مع الأفلام؟


مشاهدة الأفلام هي أكثر متعة من الدراسة مع كتاب مدرسي! لا يمكن إنكار درو الكتب في تعليم قواعد اللغة الانجليزية و شرح مفرداتها ، لكنه مع طول وقت الدراسة يصبح مملا ،  هذا من بين الاسباب  في إختيار الافلام لإكتساب الانجليزية ذاتيا  سيحسن من طلاقتك في التحدث بها لأنك :

* ستستمع إلى اللغة الإنجليزية الحقيقية - تعتبر الشروحات الورقية و الكتب مفيدة لتعلم مفردات  اللغة الانجليزية و معرفة قواعدها  ، و تاتي في المرتبة الاولى في إكتساب اللغة الانجليزية ،  ولكن لا يوجد شيء أفضل من الاستماع إلى اللغة الإنجليزية من الأشخاص الأصليين ، ذلك عبر الإستمتاعم بالحلوس أمام  الأفلام البريطانية والأمريكية ، يمكنك الاستماع إلى الممثلين الإنجليز الأصليين الذين يتحدثون اللغة بطريقة طبيعية. هذا سيساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية الحديثة النطق بها بطريقة تشبه  المتكلم الأصلي من حيث المفردات والأسلوب.


* قد يكون من الصعب أحيانًا معرفة كيفية نطق كلمة إنجليزية. يعلمك الممثلون   دون ان يعلموا في الأفلام  الطريقة الصحيحة لقول الأشياء . ليس هذا و حسب بل  توفر المحادثات في الأفلام أيضًا أمثلة حية عن كيفية تغير الكلمات من حيث نطقها في الكلام المسترسل او المتقطع ، و الجميل في الأمر أنك لا تتعلم معنى الكلمة فقط بل ستتمكن من اكتساب القدرة على استعمالها في العباات و الجمل بشكل طبيعي ، مما سيساعدك على تذكرها بسرعة أكبر .

*ستتعرف على مختلف اللكنات كالبريطانية  والأمريكيةا  عند مشاهدة الأفلام ، سوف تسمع العديد من اللكنات ،و هذا شيء جيد .

استكشاف الثقافة - يمكنك التعرف على ثقافة وراء اللغة عند مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية. ترتبط اللغة والثقافة ارتباطا وثيقا. 


5 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام



1- قم بإختيار الافلام المشوقة 

هو أختيار بالأفلام بالفطرة يتمحور على الميولات الامر بديهي ، ولكن الأمر يتوجب الإهتمام أكثر  عند استخدام الأفلام لدراسة اللغة الإنجليزية بالأفلام التي ستستمتع بها. إذا اخترت فيلمًا مملًا ، فقد تفقد الاهتمام و الشهية لإتمامه و بالتالي ستقلل من امكانية تعلم اللغة الانجليزية 

2- إختيار الأفلام ذات اللغة البسيطة و الواضحة 

عندما تشاهد فيلماً   قصد إكتساب الإنجليزية ، من الأفضل ان يقع الإختيار على الأفلام ذات اللغة الغير المعقدة و التي تتماشى مع المتسوى التي يملكه كل شخص حتى يتمكن من متابعة القصة و الإندماج و ينصح للمبتدئين بالبدأ بأفلام  رسوم الكاريكاتورية البسيطة أو أفلام للأطفال ، مثل Toy Story.

3- الهدف أن تفهم 70 ٪ أو أكثر

عند تعلم اللغة الإنجليزية مع الأفلام ،  المهم أن تفهم المعنى العام و ليس التدقيق في كل كلمة  بمفردها ، لا تنزعج إن كانت تنفلت منك بعض الكلمات و الجمل ، او لا تفهم بعض الأشخاص هذا وارد جدا خاصة في المشاهدة الأولى الجميل أنه يمكنك إعادة اللقطة ، 

كرر المقولات و العبارات المفضلة!

إذا سمعت تعبيرا ، مقولة و أعجبتك حقا  ، فاكتبها  و قم بتريددها بصوت عال هذا سيساعدك على تذكره. ،  أغل هذه العبارت التي تمر في الأفلام و تكون ميرة لن تجدها في الكتب و المقالات ، و الجميل ان الممثلين ينطقونها بطرق خاصة تزيد العبارة إثارة مما  يجعل العقل يستمتع بها و هو يسمعها و يحفظها و كلدك حين نطقها ، مع الوقت سيصبح إتقان اللغة الانجليزية ممتعا مع الأفلام 

استخدم الترجمة بالطريقة الصحيحة

عندما تشاهد فيلماً باللغة الإنجليزية ، من الجيد أن تقوم بتشغيل الترجمة. باستخدام معظم مشغلات الفيديو ، يمكنك القيام بذلك عبر علامة تبويب الإعدادات. على YouTube ، اضغط على الزر "CC" في الركن السفلي الأيسر ثم حدد "الترجمة الإنجليزية". إذا كنت تحبين فيلمًا حقًا ، فربما تحاول مشاهدته مرة أخرى مع الترجمة ومن ثم مرة أخرى بدون.

أفضل 10 أفلام لتعلم اللغة الإنجليزية


توجد الآلاف من الأفلام  المتنوعة  من كل النواحي ، هذه قائمة مقترحة من أفضل الأفلام  التي تساعد في تعلم اللغة الانجليزية  ، بعد إتمام قراءة المقال يمكنك البدا بإحداها كما يمكنك الإستغناء عنها و اختر ما تراه مناسبا لك من مئات اللآلاف من الأفلام .

1- قصة لعبة  (1995) Toy Story

أفلام الرسوم المتحركة مثل Toy Story هي طريقة رائعة لتحسين لغتك الإنجليزية. وعادة ما تستهدف الأطفال ، مما يعني أن المفردات بسيطة. ومع ذلك ، فقد تمت كتابة قصة Toy Story حتى تكون ممتعة للكبار أيضًا. حتى أنها تضم ​​بعض النكتة الخفية للبالغين التي قد لا يفهمها الأطفال! هذا المنشور الترويجي للفيلم .



قصة لعبة هي واحدة من أنجح الأفلام  ، و التي لعبها  دور البطولة  فيها الممثل القدير توم هانكس كصوت الشخصية الرئيسية Woody  . هناك ثلاثة أفلام توي ستوري ، و التي تدور فكرتها حول خياة الدمى حين تغيب عيون البشر عنها .
 يمكنك أن ترى كيف تستخدم توي ستوري لغة بسيطة للغاية. مما يجعلها مثالية إذا كنت تحاول تحسين لغتك الإنجليزية مع الأفلام

2-فورست غامب Forrest Gump 

الفيلم المشهور الذي روي  حياة فورست غامب بأكملها في هذا الفيلم. البطل  توم هانكس من جديد إنه فيلم ساحر ومضحك. أحد أسباب كونه فيلمًا جيدًا لتعلم اللغة الإنجليزية هو أن Forrest Gump يتحدث ببطء شديد ، مما يعني أنه سهل الفهم.




3- خطاب الملك (2010) The King’s Speech  
 

هذا فيلم رائع لتحسين نطق الانجليزية باللكنة البريطانية  لأن الفيلم كله يركز على كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح. انها  أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية 

عرض فيلم The King’s Speech   سنة 2010 ، و كان من افضل الأفلام التي أخرجت في ذلك العام ، بطولة كولين فيرث في دور الملك جورج السادس. 

4- هاري بوتر (2001-2011) Harry Potter


يعد هاري بوتر واحدًا من أحب الأفلام للصغار و الكبار ، و هو الذي يحتوي على ثمانية أفلام كان اولها في سنة 2011 و هو  (Harry Potter and the Sorcerer’s Stone). و ينصح البدا به . أترككم مع هذا المقتطف من الفيلم و هو المشهد الأشهرحيث يكتشف هاري انه لديه إمكانيات السحر :

5- The Shawshank Redemption

إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم كلاسيكي باللغة الإنجليزية ، يستخدم هذا الفيلم أيضًا اللكنة  الأمريكية  ،  و هو من فيلم عن السجن أكيد ستجد الكثير من المطلحات القانونية و المتعلقة بالمحكمة و ،رشح الكثيرون  فيلم The Shawshank Redemption انه  واحدة من أفضل الأفلام على الإطلاق والتي تشتهر نهاية غير متوقعة .



6- الخريج The Graduate 

لمحبي السينما ، الخريج هو اللازم ان تشاهده و تتلعم منه . كثير من الناس يقولون أنه واحد من أهم الأفلام على الإطلاق . و كما ستسمع في المقطع الدعائي للفيلم ادناه ان لغته مفخومة رغم انه صز قديما حيث الامكانيات الصزتية لم تكن متفدمة كما في أيامنا هاته .




7- Love Actually

 الفيلم عيارة عن مزيج بين الكومديا و الرومناسية  ، وهو اختصار لـ "الكوميديا الرومانسية". بعالج الفيلم قصص  حب ثمانية مختلفة في لندن ، مما يعني انك ستسفيد من الكلمات الجديدة عن العلاقات العاطفية ، لغة واضحة أنجليزية بريطانية ، 
إذا كنت من محبي الأفلام الرومانسية ، فإن Love Actually هو خيار رائع لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية.






8-(1994) Pulp Fiction

يكفي ان تعرف أن الفيلم  من تمثيل جون طرافولطا لتشاهده إضافة أنه فيلم جيد لتحسين لغتك الإنجليزية لأنه يحتوي على العديد من المحادثات المضحكة والمثيرة للاهتمام بين شخصياته. حاول مشاهدة هذا الفيلم مع ترجمات .



9- Theory of Everything 

  الفيلم  يحكي قصة العالم الإنجليزي  ستيفن هوكينج ، أحد أشهر العلماء في العالم. .

أحد الأسباب التي تجعل من Theory of Everything فيلمًا جيدًا يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية ، وهو أن شخصياتها لها لهجات بريطانية واضحة جدًا، و  الشيء اآخر أن به مصطلحات علمية شيء جديد عليك .
يتشلل ستيفن هوكينج  ،  و نذ ذلك الوقت و الممثل يتوجب عليه التحدث ببطء  هذا ما جعل الفيلم أكثر سهولة بالنسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية لأن الشخصية الرئيسية لا تتحدث بسرعة كبيرة.




10 - الغواصة (2010) Submarine 

  الفيلم كان  ناجحًا جدا في الوقت التي دخل دور السينيما  ، نال على العديد من الجوائز.

S أنه فيلم عن المراهقين ينشأون. هذا فيلم جيد يمكنك مشاهدته إذا كنت تريد سماع نغمات إقليمية مختلفة باللغة الإنجليزية.


مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

اعلان الهيدر