أفضل 5 تطبيقات بديلة ل Photoshop لأجهزة أندرويد Android

أفضل 5 تطبيقات  بديلة ل Photoshop لأجهزة أندرويد Android

    أفضل 5 بدائل لتطبيق Photoshop لأجهزة الأندرويد


    أفضل 5 Photoshop لأجهزة الأندرويد

     مرحبا بكم زوار مدونة «  معلومة صح » ،  فريق العمل يتمنى لكم دوام الصحة و العافية ، 
                التعديل على الصور الشخصية التي نلتقطها بكاميرات هواتفنا او تلك التي نحملها من النت أو تصلنا عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي هو امر ممتع و من الناس من يشتغل من خلال هاتفه خاصة في مجال السوشيال ميديا التي تتطلب تصاميم يومية و متنوعة و دائمة ،
                لا شك ان من بين أفضل تطبيقات الاندرويد او حتى الحاسوب للتعديل على الصور بشكل احترافي هي تلك التي تقدمها  شركة « Adobe » الرائدة في مجالها ، من خلال  تطبيقات Adobe Photoshop التي توفر العديد من الإمكانيات كالتنقيح والدمج بين صورتين او اكثر ،و ايضا إمكانية  اضافة فلاتر و مزايا أخرى متواجدة في تطبيقات Adobe Photoshop الرسمية لنظام أندرويد ، لكنها ليست الوحيدة بطبيعة الحال فمتجر البرامج مليء بالآلاف من برانج تعديل البرامج لكنها ليست كلها فعالة لهذا قمنا بالبحث عن افضل تطبيقات  التلاعب بالصور و تعديلها لمستخمي الاندرويد 

    تحدثنا سابقا عن أهمية حماية البيانات الشخصية سواءا كانت على هواتفنا التي تعمل بنظام الأندرويد او الأيفون ، و لم ننسى ان نقدم افضل برامج مكافحة الفيروسات و الإختراق للحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز لسنة 2019  المجانية منها أو المدفوعة  . و أيضا تطرقنا لكيفية مراقبة و تتبع ما يقوم به ابناءنا على الاجهزة الذكية و التحكم عن بعد في المحتوى الذي يصلون اليه . و ايضا تطرقنا لأفضل خمس تطبيقات لتعلم الانجليزية بشكل صحيح  و ستجد العدييد من المواضيع المهمة في ما يخص تعلم اللغة الانجليزية يكفي الدخول إلى الموضوع التالي هنا 

        .
    ، تدوينة اليوم سنبتعد قليلا عن مجال الحماية و التعليم الذاتي و  سنتطرق لمجال الترفيه و الابداع ، و سنستعرض معكم : 


    أفضل  تطبيقات تحرير الصور لمستخدمي لأندرويد بديلة للفوتوشوب .


        تطبيقات الفوتوشوب ذات جودة عالية لكنها  ليست التطبيقات الوحيدة المتميزة بل نجد  في متجر التطبيقات  play store  العديد من البرامج التي تتيح نفس الخيارات بجودة متقاربة مع مثيلتها المقدمة من Adobe والتي توفر التعديل  بالصور. 
     في  تدوينة اليوم نستعرض معكم أفضل  تطبيقات تحرير الصور للأندرويد،  التي تم إنتقاؤها من بين العديد من البرامج المتواجدة على  متجر التطبيقات التي حرصنا على ان تشبه في مميزاتها برنامج photoshop  نقلا عن الموقع الأمريكي Life Wire .

    أفضل  تطبيقات تحرير الصور للأندرويد 



    PicsArt أحد أفضل تطبيقات الأندرويد البديلة لبرنامج ـPhotoshop الخاصة بمستخدمي الاندرويد ، يوفر البرنامج الكثير من الخيارات للتلاعب على الصور ، و يحتوي على أدوات مختلفة للتعديل هناك من هي مدفوعة ، لكن الخيارات المجانية كافية للخروج بصور معدلة غاية في الروعة و الوصول إلى النتيجة المراد بدون الحاجة غلى الدفع ، و هذا شيء جيد جدا .
    في أسفل محرر الصور ستجد بعضَ المهام المميزة الشبيهو ببرنامج فوتوشوب  الشهير و كل  قائمة مليئة بخيارات التي تمكنك من القيام بالمهام التي تريدها . 

    خيارات الفوتوشوب مثل القص و اللصق بإحتراف و أيضا ختم الاستنساخ، وأدوات الضغط والتمديد، تحديد و تغيير الخلفية ، وأداة المنحنى، وأداة تغيير الصبغة/تشبع الألوان، والفلاتر و المؤثرات فنية. كلها تجدها في هذا التطبيق الرائع 





     خيارات تطبيق PicsArt  كثيرة و تستحق التجربة ، و ستعود كل مرة للتطبيق لاجل التلاعب بصورك و تصميم ما شئت منها ، حيث يتيح اضافة  تأيرات فنية على الصور كما توجد إمكانية تحويلها إلى صور شبه كرتونية و و دمجها ، و تحسين الوان الصور و جعلها اكثر إشراقا ، وهناك كذلك أداة التجميل التلقائي ،  مع تعتيم إو إخفاء مناطق معينة و التركيز على اخرى حسب حاجتك و ما تود انت إظهاره ، 
    إمكانيات هذا التطبيق تشبه كثيرا إمكانيات لـPhotoshop  فهو يدعم البحث عن إطارات و إضافتها بكل سهولة و إمكانية تكبيرها و تصغيرها حسب الحجم المطلوب مع الحفاظ على جودة الإطار، و لم ينس المطورون الكتابة على الصور بخطوطو جميلة و فريدة و الجميل انه يدعم  الكتابة باللغة العربية و أيضا الصناديق النصيّة، وتوهج العدسة، وأدوات الرسم، والحدود، وخلط الصور، والملصقات، وغيرها.

    إنه حقاً محرر صور رائع و إحترافي

    هناط إصداران من البرنامج :
    * المدفوع 47.99 دولار/سنوياً «حوالي 4 دولارات/شهرياً» يُسمّىPicsArt Gold  
     لن تزعجك الإعلانات،  و الحصول على الإطارات و الأنماط والطبقات والملصقات المميزة .
    * المجانية تحتوي على العديد من الخيارات الرائعة ايضا ن عيبها هو كثرة الاعلانات 

     شاهد هذا  الفيديو لمعرفة قوة التطبيق



    تنزيل PicsArt



    تطبيق لتحرير الصور لأجهزة الاندرويد PhotoDirector بديل الفوتوشوب و الذي يفضله العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد ، يحتوي على كل الأساسيات، بحيث يمكن المستخدم من قص و اضافة  تعديل على الصور و عكس و تدوير الصورة بسهولة و وضعها  بداخل غطارات و تزيينها بالتاثيرات الفنية وغيرها.
    الإزالة الفورية للعناصرمن اهم المميزات هذا التطبيق زيادة إلى ورش الألوان، واستخراج أي  عنصر تريده بإزالة الخلفية، وخلط الصور معاً بوضعيات مثل التضاعف والتراكب، و يتيح وضع الصور الفوري  في مشاهد جاهزة مثل جريدة أو لوحة إعلانية.

    وبإمكان تطبيق PhotoDirector أيضاً عمل ملصقات لصور مجمّعة بتأثيرات حيّة عند استخدام خيار الكاميرا.

    يمكنك شراء الإصدار الكامل للتخلص من الإعلانات، وتنزيل كل المحتوى المدفوع، والقدرة على استخدام غير محدود لأدوات إزالة الغشاوة والاستنساخ، وتصدير الصور لدقة أعلى. الاشتراك مجاني لمدة سبعة أيام، ثم باشتراك 2.99 دولار/شهرياً، أو ما يعادل 2.33دولار/شهرياً إذا دفعت مقابل ثلاثة شهور مقدماً.
    * إيجابيات التطبيق :

    · الكثير من الأدوات المشابهة لـ Photoshop.
    · واجهة سهلة الاستخدام .
    · يحتوي على متجر لشراء العناصر المميزة المدفوعة.
    · مقاطع تعليمية مدمجة . 

    * سلبيات التطبيق

    ·  يستوجب شراء بعض العناصر و الأدوات 
    · الصور التي يتم تنزيلها في النسخة المجانية ذات جودة عادية 
    · االأدوات مجاناً. محدودة الاستخدام 
    · لا يوجد خيار للدفع لفترة طويلة.

    تنزيل PhotoDirector

    3. PhotoLayers

    من المميزات التي يمتاز بها برنامج الفوتوشوب هي تحويل إزالة خلفية الشاشة  و جعلها شفافة مما يتيح  تركيبها على صورة أخرى ، و هي من اهم مميزات تطبيق PhotoLayers  الذي يعنبر من أسهل تطبيقات أندرويد في متجر التطبيقات للحصول على خلفيات شفافة للصور . يمكنك التكبير بقدر ما تحتاج، وضبط حجم الفرشاة، والتراجع بسهولة في حالة ارتكاب أي أخطاء.


    التطبيق يقدم خيارا مميزا اخر و هو النقر فقط على اللون لإزالته  على الفور من الصورة ، و لا تقلق إذا أردت إصلاح أي اخطاء أثناء عملك هناك خهيار التراجع خطوات للخلف ، 

    تطبيق PhotoLayers  مجاني بالكامل، ولكنه يحتوي على إعلانات. و هو من افضل التطبيقات لجعل خلفية الصور شفافة .

    تنزيل PhotoLayers



    يتميز تطبيق Photoshop  بميزة الإستنساخ، حيث ينسخ البكسل  من أجزاء الصورة إلى مكان آخر في نفس الصورة. هذه الميزة هي أحد أهم أسباب إختيار تطبيق  Photo Editor والذي يملك نفس الخاصية  ويمكن كذلك  من تغيير حجم فرشاة الاستنساخ، وأيضا التحكم في الصلابة، و الزيادة و النفصان في درجة التعتيم ، مما يشبه كثيرا الإصدار المكتبي من برنامج Photoshop.


     تطبيق Photo Editor،  يتميز برنامج  تعديل و تحرير الصور بسهولة الاستخدام و ذلك بفضل إحتوائه على صندوق أدوات الموجود تحت كل صورة على شكل  قائمة قابلة للتمرير ، و  كل أداة تحتوي على مجموعة منفصلة من الأدوات التي تنبثق بنقرة على كل اداة في تلك الفئة، مع تواجد خاصيات الحفظ أو التراجع و إعادة التنفيذ بنقرة واحدة فقط. ستتمكن من إنشاء شريط ادوات كما تيده انت ان يكون حسب نوعية الاعمال التي تقوم بها بخاصية تنظيم شريط الادوات  ، ضع أدواتك المفضلة أولا التي تحتاج إليها كثيرا .

    كما يختوي  تطبيق Photo Editor على عدة مزايا تحعل منه بديل الفوتوشوب بإمتياز
    *ضبط مستوى التعرض، والمنحنيات، ومستويات السطوع،
    * إزالة العيون الحمراء،وتبييض الأسنان،
    * الرسم على الصور .
    * البدء من الصفر على لوحة فارغة.
    *  تصدير الصور بصيغ مختلفة مثل  JPG، PNG، GIF، WebP، أو  PDF.

    *إيجابيات

    · مباشر وسهل الاستخدام.
    · تحرير الصور بالدفعة.
    · إعدادات فريدة عديدة مخصصة.

    *سلبيات 
    · يحتوي على إعلانات التي تختفي في النسخة المدفوعة

    تنزيل Photo Editor



    يمكنك استخدام تطبيق AirBrush على اجهزة الاندرويد كشبيه لبرنامج الفوتوشوب ،  في الكثير من الأمور، حيث يحتوي على أدوات الفريدة و المفدة
    *إزالة العيوب من الوجه  وتبييض الأسنان.
    * تنعيم البشرة،
    * إزالة حب الشباب،
    * سطوع الصورة،
    * تنحيف الوجه.

    و الجميل في التبرنامج وجود  زر للمقارنة يمكنك معرفة الفرق بين التعديلات و الصورة الاصلية بمجرد الضغط عليه في أي وقت، ل

    *ايجابيات
    · العديد من الأدوات التلقائية.
    · الكثير من الخصائص مجانية.
    · سهولة الاستخدام .

    *سلبيات
    · تكتشف أن العديد من الخصائص ليست مجانية عند محاولة حفظ الصور.
    · يحتوي على إعلانات.
    · لا يوجد خيار للدفع مرة واحدة.

    لتحميل تطبيق  AirBrush

    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .

    إرسال تعليق