الغاء السايد بار من المواضيع

للتفعيل او الاغلاق اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي بعد الضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي تقوم الاضافة ب الغاء السايد بار من المواضيع

5 تطبيقات لتطوير الذات ستفيدك بشكل كبير حملها على هاتفك االذكي

مايو 05, 2019
 تطبيقات تطوير الذات self improvement apps أضحت ذات اهمية في حياة مستخدمي الهواتف الذكية، بشتى انظمة التشغيل، ,iي جزء من الوجه الإيجابي للتكنولوجيا التي تواجه إنتقادات سلبية نظرا لكمية الضرر التي ألحقته و مازالت تلحقه بحياتنا، وفي هذا اللإطار يسعى المطورون لتقديم الفائدة لمستخدمي الأجهزة الذكية، بتطويربرامج جديدة تهدف لتحسين الإنتاجية للأشخاص والشركات، تطوير المهارات الفردية.


تطبيقات تطوير الذات التي سنستعرضعها في تدوينة اليوم . تمكن المستخدمين من بناء  عادات  يومية مفيدة - صحيا و ذهنيا ، تتيح متابعة النتائج وتحليلها ومعرفة اين الخلل و تحديد نقط القوة و العمل و استغلالها ونقط الضعف و محاولة تطريوها، وتقديم النصائح في محاولة تحسين الذات. 


5 تطبيقات لتطوير الذات ستفيدك بشكل كبير حملها على جهازك 


 بإستعمالك لتطبيقات تطوير الذات ، و كما يقول المثل العربي :  ستصيب عصفورين بحجر واحد :

  • *أول عصفور تُطوّر نفسك مهاراتك تقوم بالتغيير نحومستقبل أفضل -  فأفعالك اليوم تحدد مستقبلك الغد - و هذا مطلوب في كل وقت و حين .
  • *ثاني عصفور تستبدل ضياع الوقت الذي  تتسبب فيه التقنية خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي ،  بمهمات و عادات إيجابية و تستفيد من  الجانب الآخر للتكنولوجيا ،  ولحسن الحظ هناك توجه اليوم من عدة شركات و مطورين إلى تصميم تطبيقات ذات  فائدة على العقل و الجسم و هو ما سنتعرف على بعض هذه البرامج في تدونية اليوم 
1- تطبيق MyFitnessPal

تطبيق العناية بالجسم و بنائه من الجانب الغذائي : عملا بمبدأ العقل السليم في الجسم السليم  ، سواء كنت ترغب في إنقاص الوزن أو  التغدية الصحية ، أو تغيير عاداتك الغذائية اليومية ، فإن  تطبيق myfitnesspal -مفيد جدا لك ، برنامج يسمح لك بمعرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة على الماكولات ، فهو يحتوي على قاعدة بيانات الأطعمة و السعرات الحرارية التي تحتويها و فوائدها ، 
 تتبع جميع العناصر الغذائية -بداية من والدهون والبروتين والكربوهيدرات والسكر والألياف والكوليسترول والفيتامينات ، 
 تخصيص يومياتك - تسجيل الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة أو إنشاء وجبات الطعام الخاصة بك.
تتبع الماء - سجل الماء في أكواب ، أوقية أو مل. نحن حفظ المبالغ المسجلة مؤخرا.
يساعد المستخدم إلى الوصول إلى أهدافه بالتتبع و المراقبة و التحليل .
 ، وكما يمكنه تقييم كمية السعرات الحرارية التي قمت بفقدانها بعد كل تمرين رياضي و تتبع السعرات الحراية المكتسبة أو المفقودة يوميا  عن طريق هذا التطبيق.
تحميل تطبيق  myfitnesspal للأيفون من هنا 
تحميل تطبيق  myfitnesspal للأندرويد من هنا 

2 - تطبيق Day One App 


التطبيق مفيد لمحبي كتابة الخواطر و تدوين الذكريات  و يساعد على اخد الملاحظات سهولة ، و الدميل في هذا التطبيق انه يتيح لك إضافة الصور للكتابة و تسجيلها عليه ، و كما يوفر حماية خصوصياتك بكلمة مرور أو لمسة أيضا ، ، و لم يغفل المطورون عن خاصية مزامنة الملاحظات على كل الاجهزة التي تملكها ، على أجهزة التي تعمل بنظام ios  تقوم Siri Shortcuts بإنشاء أوامر صوتية لتشغيل الصوت أو التقاط الصور ، يمكن إملاء وتسجيل الصوت أو تسجيل الوصول من Apple Watch ، و كما يوفر التطبيق موجز النشاط عرضًا بترتيب التواريخ  لتسهيل اللحاق بأسبوعك الماضي ا.


تحميل تطبيق  Day One journql   للأيفون من هنا 

تحميل تطبيق Day One journql    للاندرويد من هنا 


3 - تطبيق Coach.me


مع تطبيق coach.me إبدأ بوضع اهداف و ليس فقط هذا بل  وتتبع العادات الجديدة التي تريد ان تألفها في حياتك من خلال أدوات التتبع المجانية الخاصة المقدمة من مدربين عالمين سوف تغير حياتك. فإذا واجهتك أي  مشكلة في أهدافك ، هذا البرنامج صمم لمساعدتك في تحقيق التمكن من خلال مجتمع الذي كونه التطبيق . من اليوم الأول ، يعرض لك التطبيق  تقدمك الذي احرزته التطبيق مبني على احدث الدراسات في مجالات تطوير الذات و علم النفس و يجيب على اغلبية الأسئلة التي قد تواجه المستخدمين ، و الجميل في البرنامج أن  90٪ من الأدوات مجانية تمامًا لك.


تحميل تطبيق تطبيق coach.me للايفون من هنا 


تحميل تطبيق تطبيق coach.me للأندرويد من هنا 

 4 - تطبيق  MoodKit


إذا كنت تبحث عن تحسين حالتك المزاجية ، و تنريد ان ترفع من نسبة  شعور بالتفاؤل لديك  ،، فافتح تطبيق MoodKit."  فمن المحتمل أن يصبح مرجعك لنفسية أفضل ، البرنامج الذي قام بتصميمه طبيبين نفسيين ،  يمكن  تشبيهه بعالم  نفسي محمول تجا إليه من خلال الرجوع إلى جهازك الذي بين يديك  ... مليء بالأدوات المصممة لتحسين  حالتك المزاجية ، مع نصائح في علم النفس المهنية التي يحتاجها الجميع لكل يوم  ! 
 تكاثرت في الآونة الاخيرة البرامج التي تشجع المستخدمين في  التركّيز على مفهوم السعادة،  و التي تنصح المُستخدمين بكتابة لحظات السعيدة التي يشعرون بها من ثم يثومون بإشراك الجميع في سعادتهم ، و هو ما يقوم به الآخرون ليجد المستخدم نفسه محاطا بأناس يتقاسمون سعادتهم مع لاآخرين ، و ه ما يحسن المزاج بين الفينة و الاخرى 
"سواء كنت تواجه مشكلة في إدارة الإجهاد أو الاكتئاب أو القلق أو الحالة المزاجية الأخرى ، فإن هذا التطبيق الغني بالميزات يقدم أدوات للمساعدة. استخدمه يوميًا لمدة شهر وشاهد كيف يمكن أن يساعدك على تحسين حياتك." 
 تحميل تطبيق MoodKit للأيفون من هنا 

5 - تطبيق 7 Minutes Workout


التمارين الرياضية مفيدة للجسم و العقل في نفس الوقت ، و منشطة للدورة الدموية و مقوية للعضلات و تساعد على تجاوز القلق و التوتر الناتج عن العمل و ضغوطات الحياة ،  لكن عيبها أان الكثيرين ممن يريدوا ممارسة الرياضة  لا يجدون الوقت الكافي لفعل ذلك ، لهؤلاء و لجميع الناس نقدم هذا التطبيق ،

 تطبيق 7 Minutes Workout من الممكن ان يفيد أولاءك الذين لا يجدون الوقت للإعتناء بصحتهم ، البرنامج الذي يطلب من المستخدم 7 دقائق يومية فقط ، ما عليك إلا أن تتبع التعليمات التي يوفرها البرنامج ، و بعد مدة ستلاحظ الفرق في جسمك ، التطبيق ذو فائدة جليلة  حيث يوفر تمارين يكفي فقط المواظبة عليها ، و لا نحتاج ان نذكر ان الرياضة تساهم تحسين المزاج وتبعث على الحيوية والنشاط، هذا عدا عن فائدتها العظيمة في الحفاظ على اللياقة والصحة الجسدية، وستُلاحظ بعد فترة من استخدام هذا التطبالبرنامج ق الذي صنف من بين أفضل تطبيقات تطوير الذات التي تهتم بجانب الصحي البدني و تساعد على تحسّن الصحة الجسدية والنفسية .
.تحميل تطبيق 7 Minutes Workout للأيفون من هنا  .
تحميل تطبيق 7 Minutes Workout للاندرويد .من هنا 


مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

اعلان الهيدر