أفضل 5 تطبيقات لتراقب و تتحكم عن بعد فيما يقوم به طفلك على الهاتف

أفضل 5 تطبيقات لتراقب و تتحكم عن بعد فيما يقوم به طفلك على الهاتف
    برنامج مراقبة جوالات الاطفال و التحكم في ما يصل إليه عن بعد اصبحت ضرورة ، خاصة بعد الغزو الذي قامت به هاته الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية على حياتنا، غزو طال بيوتنا و تطاول إلى ان وصل إلى أبنائنا و الذي قد يشكل خطر يهدد عقول الأطفال و قد يأثر سلبا على شخصية فلذات أكبانا.
    لكن لحسن الحظ هناك هناك برامج مراقبة كل مايحدث على الجوال التي يمكن استعمالها لحماية عقول اطفالنا،
    خمس تطبيقات لحماية و مراقبة الأطفال أثناء استعمالهم للهاتف الذكي
    خمس تطبيقات لحماية و مراقبة الأطفال أثناء استعمالهم للهاتف الذكي 

    الشغل الشاغل للوالدين هو حماية أطفالهم قرة أعينهم من كل محتوى مضر، أيا كان نوعه صورة فيديو اصوات . سنستعرض اليوم 5 تطبيقات لمراقبة و التحكم في هواتف الأبناء عن بعد.

    تطبيقات مراقبة و التحكم في هواتف الأطفال هل هي ضرورية؟

    حماية و مراقبة ما يقوم به اطفالنا أصبح ضرورة :

    * من جهة أولى لان الانترنت و الهاتف الذكي او الأجهزة الذكية أصبحوا من الضروريات في كل البيوت و لم يعودو من الكماليات كما كانت بدايتهم ، و الأطفال الذين تربوا في حضن التكنولوجيا و فتحوا أعينهم على آباء لا يتركون هواتفهم إلا لفترات وجيزة ، من الصعب أن تحدثهم عن مخاطر الهواتف الذكية أو ان تقنعهم بترك تلك الهواتف ، فأغلبنا يمثل قدوة سيئة لهم ،


    قد يهمك : كيف أحمي هاتفي الأيفون أو الأندرويد من التجسس والاختراق

    * من جهة اخرى بسبب كثرة المحتويات الموجدة بغزارة على النت و الغير المتحكم فيها ، التي لا تتناسب مع سنهم و لا مع قدرة عقولهم على استيعاب كل ما يمر من امام أنظارهم ، و منذ نعومة اظفارهم و هم أمام الهواتف حتما سيدخلون على المواقع ذات المحتوى الجنسي او الفيديوهات المرعبة و التي لا تتناسب مع سنهم كما ذكرنا .
    فإن كنت ترغب في أن لا يصادف طفلك أي نوع من المحتوى الضار و الغير مناسب لعمره تابع معنا 

    أفضل 5 تطبيقات لتراقب و تتحكم عن بعد فيما يقوم به طفلك على الهاتف


    كر المطورون في برامج يتم تنزيلها على الهواتف التي يستعملها الأطفال او الأبناء الذين بلغوا سن المراهقة ، يتم من خلالها التحكم في كل ما يصل إلى هاتف طفلك ، التي يزورها الأبناء ، وكما هو الحال في باقي التطبيقات توجد العديد من هاته التطبيقات منها المجاني و منها المدفوع و كل تطبيق و خاصياته و مميزاته و عيوبه ايضا ،لهذا قمنا بإنتقاء :

    1- تطبيق الرقابة الأبوية - Kids Place

    صراحة فكرة ‏ التطبيق الخاص بهواتف الاندرويد فقط رغم بساطتها إلا انها فعالة : كما يدل الإسم مكان للأطفال kids place هو إتاحة مكان خاص بتطبيقات الأطفال الصغار على هاتف الوالدين ، مساحة يمكن للأطفال الإستمتاع فيها بألعابهم المفضلة و برامجهم التي تعجبهم دون إمكانية الوصول و إستعمال باقي إمكانيات الهاتف ، مع العديد من الخيارات المفيدة أيضا شاهد الفيديو لتعرف أكثر :


    * بعد تنزيل التطبيق على هاتفك سيطلب منك تعيين ""رقم الدخول"" عند استخدام التطبيق لأول مرة، وهو أيضا مطلوب للخروج من التطبيق. الذي يقيد الأبناء من الوصول إلى التطبيقات غير التي قام الوالدين بتحديدها مسبقا .
    * لا تقلق على فاتورة المكالمات لأن التطبيق يمنع الاطفال من إجراء المكالمات او إرسال الرسائل النصية كما يوقف المكالماتالواردة أثناء إنشغال إبنك بالهاتف لن يستطيع ابنك الإجابة عنها ، و ستتمكن فيما بعد من إعادة الإتصال * يغلق تطبيق Kids Place إمكانية تحميل تطبيقات جديدة من طرف الأطفال الامر الذي عانينا منه ، كل مرة اترك الهاتف بين يدي الطفل غلا و نجد ان هناك تطبيقات جديدة تم تنزيلها دون إذننا فنضطر إلى مسحها الشيء المزعج نوعا ما .مع تطبيق تطبيق Kids Place الأبناء يستمتعون ببرامجهم المفضلة و الآباء مطمئنون على عقول أبنائهم و أيضا بياناتهم الشخصية .
    لتحميل التطبيق الخاص بالأندرويد تحميل التطبيق


    قد تهمك : تعرف على أروع تطبيقات للأندرويد اسلامية مجانية مفيدة في حياة المسلم اليومية



    2- برنامج Apple Screen Time الخاص ب نظام IOS


    هذا البرنامج التي أدمجته شركة آبل مع التحديث الاخير 12 لنظام التشغيل ios اظنه سيبقى مع التحديثات القادمة ،

    هذا البرنامج الأكثر من رائع و الذي يتيح لك التحكم الكلي في كل ما يصل إليه الاطفال على جهاز الأيون الخاص بك و كما يقدم ‘ليك إحصائيات عن كل ما قام به الأبناء أثناء استخدامهم لهاتفك الأيفون ،
    الجميل في هذا البرنامج المدمج في نظام اي او ايس انه يسمح لك بالتحكم في المدة الزمنية التي يقضيها طفلك امام تطبيقات منفردة كمواقع التواصل الإجتماعي الـSocial Media و ايضا موقع اليوتوب الشهير و أكثر من ذلك يتيح التحكم في المحتوى الذي تريد لطلفك ان يصل إاليه اثناء استعماله لبرنامج YouTube وأي تطبيق آخر مشابه له، مع منعه من الوصول إلى المحتوى بحد ذاته وتمنع عنه الوصول المحتوى الضار ،
    كخلاصة يمكن البرنامج من ضبط الوقت الذي يقضيه الأبناء على هواتف الأيفون وأيضا التحكم في المحتوى الذي يتصفحونه عليه ،
    أروع خاصية في التحديث الأخير أجهزة Apple .

    فيديو يستعرض الخاصية :



    3- برنامج Google Family Link

    هذا التطبيق يتلائم مع الأطفال عامة الذين لا يستطيعون إنشاء حساب جوجل خاص بهم و الذي يمكنهم من التخلص من الرقابة ، هذا التطبيق بغض النظر عن نظام تشغيل هاتف الأب إلا انه يتطلب ان يكون نوع هاتف الطفل اندرويد :

    * بداية يتوجب تنزيل التطبيق على هاتفك و هاتف طفلك .

    * تقوم بعد تفعيل البرنامج بتحديد هاتف الأب و هاتف الطفل

    مما سيتيح لك مراقبة و التحكم بهاتف طفلك عن بعد ، بنفس مميزات خاصية البرنامج المشروحة أعلاه في كالتحكم في المدة الزمنية التي سيقضيها الدفل على الهاتف و أيضا تحديد الاوقات من اليوم التي تسمح لطفلك فيها باستعمال الجهاز ،

    * امكانية حظر البرامج و التطبيقات الغير مرغوب فيها و لاتي لا تريد لطفلك استعمالها . فيما روابط تحميل البرنامج سواء على جهاز الأب إن كان من نوع الأيفون أو على جهاز الطفل الذي من المفروض ان يعلم بنظام الاندرويد كما ذكرنا .

    التحميل على الاندرويد تحميل التطبيق

    التحميل على الايفون تحميل التطبيق


    قد يهمك تطبيقات مُكافحة الفَيروسات للأندرويد لحماية أفضل لهاتفك الذكي


    4- تطبيق MMGuardian Parental Control



    التطبيق يمكن الآباء من المتابعة المباشرةً لما يقع على هاتف طفلك الصغير او المراهق من خلال هواتفهم، حفاظا على عقول أبنائهم من المحتوى الضار بهم .يستخدم هذا التطبيق لحماية الأطفال بمميزات مهمة كتتبع المحادثات في تطبيقات الدردشة الجماعية و الرسائل القصيرة  بمجرد تثبيت تطبيق MMGuardian Parental Control على هاتف Android لطفلك ستتمكن من :
    • عرض جميع الرسائل القصيرة / النصوص والمكالمات وعناوين الويب التي زارها الطفل .
    • تحدبد موقع هاتف طفلك بسرعة ، مشاهذته مباشرة على الخريطة
    • عرض تحديثات الموقع بسهولة على الخريطة
    • قفل أو إلغاء قفل هاتف الطفل بضغطة زر بسيطة هن بعد من خلال هاتف الأب .
    • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعيين التكوينات وتعديلها لـ ::
    • -تحديد مدة اشتغال الهاتف و ايقافه تلقائيا خارج تلك المدة . كاوقات النوم ووقت المدرسة.
    • التحكم في التطبيق. حظر التطبيقات أو الألعاب مباشرة أو قم بتعيين مدة استخدام الإبن لتطبيق معين أو لعبة معينة
    • تعقب الرسائل القصيرة والتنبيه. يتلقى الآباء التنبيهات فقط عند مطابقة بعض الكلمات الرئيسية في الرسائل النصية القصيرة ، أو إذا كان النص ينطوي على مخاطر محتملة مثل التهديد أو الكلمات الجنسية أو الإبتزاز الإلكتروني والأفكار الانتحارية
    • تصفية الويب ، وأكثر من ذلك. قم بتصفية المحتويات الناضجة لحماية أطفالك وشبابك والبقاء في مأمن من الجانب المظلم للإنترنت.
    بعد انتهاء الفترة التجريبية المجانية البالغة 14 يومًا للتطبيق على هاتف الطفل ، يتم تعطيل أجزاء تطبيق Parent التي تتعلق بوظائف Premium على تطبيق الطفل ، إلا إذا تم ترخيص تطبيق الطفل أو كان لديه اشتراك مستمر. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك استخدام تطبيق Parent App لتحديد موقع هاتف طفلك أو قفله أو إلغاء قفله للتحكم عن بعد في وقت الشاشة ووقت العشاء والحدود الذكية الأخرى.
    التحميل على الاندرويد تحميل التطبيق

    التحميل على الايفون تحميل التطبيق


    5- تطبيق Kaspersky SafeKids:


    التطبيق المقدم من عملاق الحماية كاسبيرسكي ، Kaspersky SafeKids يتيح ااولا تتبع هاتف الأبناء و تحديد اماكنهم على الخريطة ، كما يسهل عملية حظر المواقع و المحتويات الضارة و اداراة التطبيقات ، و يتيح وضع حد زمني لإشتغال الهاتف ، كما أيضا يحتوي على إمكانية تعقب كل ما يقوم به الطفل على الفيسبوك ،
    هناك مزة فريدة جدا و تحديدة مساحة مكانية للطفل حيث يتلقى الوالدين تنبيهات على هواتفهم في حالة ما إذا تواجد الهاتف خارج تلك المساحة .
    التحميل على الاندرويد تحميل التطبيق

    التحميل على الايفون تحميل التطبيق


    و في الأخيرمن ناحية وجب التذكير بان أفضل حماية يمكن ان يوفرها الآباء للأبناء هي التربية السلمية المبينة على مراقبة الله سبحانه و القيم الإسلامية ، حيث يتربى الطفل على التفريق بين الضار و النافع ، و مساعدة الطفل منذ الصغر على تكوين شخصية قوية بحيث لا يمكن لاي من اصحابه غجتذابه لكل ما هو سييء ، من ناحية اخرى يتعين على االآباء التفريق بين المراقبة و التجسس خاصة في مرحلة المراهقة حيث الأبناء يحتاجون غلى مساحة من الحرية و يدافعون عنها بشراسة لهذا قلنا إن كانت التربية السليمة في الصغر ستجنب الوالدين العديد من المشاكل في سن المراهقة و الشباب .

    حفظ الله لنا ابناءنا و ابعد عنهم كل سوء و وفقنا الله و إياكم لتربيتهم على القيم و الاخلاق الحسنة .
    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .

    إرسال تعليق