كيفية تحرير مساحة التخزين على أندرويد طرق سريعة وفعالة

كيفية تحرير مساحة التخزين على  أندرويد طرق سريعة وفعالة
    تحرير مساحة التخزين على هواتف الأندرويد من الأمور التي يفكر فيها مستخدمو أجهزة الاندرويد، حين يتوصلوا بهذا الإشعار: "insufficient storage available" الذي يظهر على الشاشة ويمنعنا من التقاط صورة او فيديو مع الأهل والأصدقاء، أو تنزيل مقطع فيديو او تطبيق. كم اكره هذا الإشعار أنت أيضا أليس كذلك.
    لحظتها نفكر في كيفية اخلاء مساحة هاتف الأندرويد سريعا، حتى نتمكن من إتمام ما منعنا منه نفاذ ذاكرة التخزين على حين غفلة.  كيفية تفريغ مساحة على الاندرويد هذا ما سنتعرف عليه اليوم تابعوا قراءة المقال.
    كيفية تحرير مساحة التخزين على  أندرويد
     طرق زيادة مساحة ذاكرة الهاتف للأندرويد سريعا


    أفضل 3 متصفحات الإنترنت لهواتف الأندرويد 2019 سريعة وآمنة
     طرق قوية لتحرير مساحة التخزين في هاتفك الأندرويد
    طرق زيادة مساحة ذاكرة الهاتف للاندرويد هو مايدور في ذهن المسخدمين اين تلقوا ذلك الإشعار المشؤوم، ف نفاد مساحة التخزين على أجهزة الاندرويد والأيفون أمر وارد، حتى إذا كنت تعتقد أن من بين مميزات هاتفك مساحة كبيرة، فإن تنزيل التطبيقات وكثرة الوسائط والملفات “الصور ومقاطع الفيديو وبيانات التخزين الداخلية " تستهلك مساحة كبيرة دون ان نشعر بذلك، ومع مرور الوقت تشعر بتباطؤ عمل الهاتف وكل مرة تأتيك تلك الرسالة المزعجة ان مساحة التخزين غير كافية. تعرف معنا على خطوات زيادة مساحة تخزين هاتف الأندرويد


    قم بتفريغ مساحات تخزين بيانات التطبيقات المخزنة مؤقتا


    تمثل الطريقة الأسرع والأسهل لتنظيف بعض المساحة في مسح جميع البيانات المخزنة مؤقتًا للتطبيقات. قبل إصدارات نظام أندرويد 4.2، كان على المستخدمين مراجعة كل تطبيق على حدة لمسح البيانات المخزنة مؤقتًا.

    اليوم أصبح مسح البيانات المخزنة مؤقتًا لجميع التطبيقات ببساطة وبنقرة واحدة اتبع فقط الخطوات التالية:

    1. عن طريق الانتقال إلى الإعدادات Settings.
    2. والضغط على البيانات المخبأة Cached data،
    3. النقر فوق موافق. سيؤدي هذا إلى محو التفضيلات المحفوظة history

    هذا الإجراء سيمكنك ليس فقط من توفير المساحة، بل سيعزز أيضًا أداء تطبيقاتك.

    لتحرير مساحة تخزين على الاندرويد قم بحذف الوسائط والملفات


    تستهلك الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو إلى شغل معظم المساحة الإجمالية على هواتفنا والأجهزة اللوحية، نظرا للتقدم الرهيب التي عرفته كاميرات هاته الهواتف، حيث أصبحت كاميرات هواتف الاندرويد تلتقط صورا وفيديوهات عالية الجودة نعم لكنها أيضا كبيرة في الحجم،

    . (على هاتفي مثلا تشغل الصور ومقاطع الفيديو حوالي 55٪ من إجمالي مساحة التخزين.) ولهذا السبب، من المنطقي معالجة هذه المشكلة بطريقتين:

    • الأولى هي الاشتراك في الخدمات السحابية التي تقدمها بعض الشركات الموثوقة ك خدمة صور جوجل أو Dropbox، والتي تقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية لصورك على سيرفراتها.
    • الثانية نقل الصور والفيديوهات التي تلتهم المساحة الأكبر على بطاقة تخزين خارجية او حاسبوك الشخصي.

    بعدها قم بحذف كل الوسائط من هاتفك بعدما تأكدت أنك قمت بحفظها على خدمة السحابة أو على بطاقة التخزين الخارجية.

    نقل التطبيقات إلى بطاقة SD الخاصة بك


    لدى العديد من أجهزة Android ، وليس كلها ، بطاقات micro SD قابلة للإزالة لتوسيع مساحة التخزين الداخلية لهاتف Android أو الجهاز اللوحي. يمكن نقل بعض التطبيقات إلى بطاقة SD الخاصة بك أو تثبيتها بدلاً من التخزين الداخلي. انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات وحدد تطبيقًا للانتقال إلى بطاقة SD. ابحث عن الزر "نقل إلى بطاقة SD". إذا كنت لا ترى ذلك ، فقد لا يدعم جهازك أو هذا التطبيق هذا الخيار على الإطلاق.



    ويمكن لمستخدم اندرويد 6.0 فأحدث تنسيق بطاقة SD كمساحة تخزين

    حذف بعض التطبيقات للحصول على مساحة تخزينية أكبر


    متأكد من أنك لو بحثت عل هاتفك الاندرويد ستجد ان هناك بعض التطبيقات التي لم تعد في الحاجة إليها، محتمل أنك قمت بتثبيتها سابقا لغرض معين ونسيتها بعد ان استفدت من خدماتها، التطبيقات التي لم تعد تستخدمها تحتل مكانا انت في حاجة إليه اليوم، لم لا تقوم بحذفها مع بياناتها حتما ستحصل على مساحة تخزين إضافية على هاتف الاندرويد. 



    طريقة حذف التطبيقات من على أجهزة الاندرويد:
    لذلك انتقل إلى الإعدادات  من ثم التطبيقات وانتقل إلى القائمة الخاصة بك لمعرفة أي يمكنك إلغاء التثبيت (يمكنك فرز القائمة حسب الحجم من القائمة العلوية).

    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .

    إرسال تعليق