تحديث iOS 13 لهواتف آيفون؟ كل ما تحتاج إلى معرفته حتى الآن

تحديث iOS 13 لهواتف آيفون؟ كل ما تحتاج إلى معرفته حتى الآن
    تحديث  iOS 13 الجديد لاجهزة آبل الذي تم الإعلان عنه في الأيام القليلة الماضية والذي لم يتم طرحه إلآن، سيكون من أفضل التحديثات التي طورتها الشركة الأمريكية المعروفة برمز التفاحة بحسب GREG FEDERIGHI المسؤول من شركة آبل.

    تحديث IOS 13 الجدي من آبل

    كما هي عادة التحديثات تأتي بتحسينات، وإصلاح الأخطاء ويعمد فيها المطورون إلى سد الثغرات الأمنية التي تتم إكتشافها مع مرور الوقت، هذا كله يصب في مصلحة المستخدم الذي يحصل على تجربة آمنة و ممتعة في نفس الوقت.

    أهم مميزات تحديث IOS 13 الجديد من آبل 

    ينتظر مستخدموا الاجهزة التي تعمل بنظام إي أو إيس IOS وعشاق الأيفون والأيباد وغبرها التحديثات الدورية التي ما فتات الشركة الامريكية إطلاقها، لما فيها من تحسينات في الأداء و تظوير ميزات جديدة، هي بالضبط ما سنستعرضه معكم في تدوينة اليوم، لكن قبل ان نبدا في سرد خصائص إصدار 13 IOS  الجديد التي نشرها موقع .theverge، دعونا نتعرف على الاجهزة التي سيطالها التحديث.

    أجهزة أبل المتوافقة مع نظام التشغيل iOS 13

    يتضح من خلال الجدول اسفله أن التجديث القادم من آبل IOS 13 سيستثني Iphone 5s و Iphone 6..

    كيفية الحصول على ترقية إلى iOS 13 ؟ طريقة الترقية لن يكون فيها اي تغيير مثلها كمثل الإصدارات السابقة من نظام آبل ، سيتوفر لكل مستخدمي الأجهزة التي يمكنها تشغيله ترقية مجانية إلى نظام iOS 13. وستكون الترقيات بنفس الطريقة التي عليها الآن.


    مميزات iOS 13 الرئيسية القادمة من آبل


    * خاصية وضع الظلام :
    عمل المطورون على توفير الوضع المظلم او "الثيم الداكن" في الإصدار الجديد من نظام ios،  وتوسيعه ليشمل غالبية التطبيقات.

    *الإتصال باللوثوت وشبكة الويفي يصبح اكثر سهولة 

    من بين التجارب الغير مريجة في اجهزة آبل هي محاولة الغتصال ب wifi حيث المستخدم يجد الأمر معدا نوعا ما مقارنة بنفس الخاصية في هواتف الاندرويد، إنتبهت لها مؤخرا حيث سيصبح إختيار شبكة الويفي من خلال لوجة التحكم دون الحاجة إلى الدخول إلى الإعدادات.
    تحسين في اداء الأجهزة 
    أكدت آبل خلال المؤتمر التي اعلنت فيه عن الإصدار الجديد أنها عمدت إلى تحسين أداء البطارية الميزة المهمة في الهواتف الذكية، باللإضافة إلى تحسين سرعة فتح التطبيقات و أيضا رفع سرعة التعرف على الوجه.

    تحسينات في متصفح سفاري
    المتصفح الخاث بشركة و اجهزة آبل سفاري هو أيضا ستطرء عليه تجسينات مهمة في التحديث القادم لنظام اي او ايس 13
    ستشمل العديد من النقاط بما فيها الإغلاق التلقائي للصفحات بعد مدة من فتخها وليس كالسابق مانت هناك مشكلة انك تجد متصفح سفاري به العديد من المواقع المفتوحة منذ آخر فترة تصفختها، إن لم تغلقها يدويا في النظام الجديد سيتكفل الأيفون بإقلاقها بعد مدة معينة.

    تاريخ إصدار iOS 13


    سيكون الإصدار الرسمي لنظام التشغيل iOS 13 في أواخر السنة 2019، وهو نفس وقت إصدار هواتف الآيفون الجديدة .
    معلومه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومة صح .

    إرسال تعليق